Jod

الأعضاء
  • المساهمات

    19
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السُّمعة بالموقع

2 Neutral
  1. أقوم بإدارة محتوى لأحد المواقع ومن المهام الواجب عليّ تنفيذها هو مسك الكلمة المفتاحيّة على غوغل فما هي أهم الاستراتيجيات التي يمكنني اتباعها؟
  2. لديّ الرغبة بالبدء بمشروع جديد إلا أنني أجد بعض الصعوبات في إيجاد الفكرة المناسبة والمميزة فأين أجد الإلهام لفكرة مشروعي الجديد؟
  3. لقد أنجزت مشروعي الأول وكان نجاحه مميزًا ولكنني أود أن أطور العمل وأن أرتقي به إلا انني أجد صعوبة في إشراك الآخرين به وفتح باب الاستثمار، فكيف يمكنني تجاوز هذه العقبة؟
  4. يعدّ مصطلحي العمل الحر وريادة الأعمال من أشهر المصطلحات في الوقت الحالي في عالم الأعمال، فما هي الفرق بينهما؟ أرجو الشرح كي يكون لدي فكرة عن الفروقات.
  5. لقد سمعت الكثير من رواد الأعمال والعاملين بالعمل الحر يتحدثون عن معادلات الخدمة الأربعة فما هي بشكلٍ شامل؟ وما هي أفضل استراتيجات الخدمة؟
  6. أعمل في نفس المجال وكان السر بالنسبة لتحسين مستوى المحتوى الذي أقدمه هو القراءة، فلكي تكتب جيدّا يجب أن تقرأ بشكلٍ ممتاز. قراءة الكتب والمقالات في المواضيع التي تتخصص بها من شأنه أن يزودك بجموعة كبيرة من المعلومات والمفردات والمصطلحات التي ستلزمك دون شك، بالإضافة إلى أن الاطلاع على أساليب المدونين والمترجمين المحترفين سيزيد من مستوى احترافيتك ولكن يجب أن تحافظ على بصمتك الخاصة بالكتابة والترجمة لأنه من شأنها أن تميزك عن غيرك من الكتّاب والمترجمين.
  7. من الممكن أن يواجه أي مستقل بعض العثرات أثناء العمل على مشروع ما، فقد يضطر إلى التوقف عن العمل لسبب من الأسباب أو قد يحتاج إلى أخذ استراحة أو غيرها من الأخبار التي قد يعتبرها العميل أخبار غير سارة، فما هي الطرق المثلى للقيام بهذا الأمر؟
  8. عند التفكير في بدء مشروع جديد أول ما يراود ذهني هو فريق العمل الذي سأختاره للعمل معي، فهل هناك طرق معينة لاختيار أفضل فريق ممكن كي أضمن من خلاله نجاح المشروع؟
  9. في الكثير من الأحيان تخطر لي أفكار لمشاريع جديدة إلا أنني أجد ما يشابهها في المواقع، فكيف لي أن أدرب نفسي على التفكير خاج الصندوق؟ وهل هو أمر ممكن الاكتساب أم فطريّ؟
  10. العديد من الأشخاص نصحوني بالحصول على نسخة احتياطية عن تفاصيل وبيانات المشاريع التي قمت بالعمل عليها، فهل يعدّ هذا الأمر مهمًّا؟
  11. العمل الحر بالنسبة لي هو عمليّ الوحيد الذي أرغب بجعله عمليّ الدائم، ويعدّ القابل الماديّ أحد أهم الجوانب التي أرغب في جعلها مُستقرة كي أبني حياتي بشكلٍ مستقر فهل يعدّ عدم الحصول على مرتب شهري ثابت أمرًا صعبًا؟ وكيف يمكن تجاوزه؟
  12. لقد طلب مني العديد من الأشخاص ذوي الخبرات الجيدة مشاركتي العمل على المشاريع التي أقوم بها، ولكنني ترددت في قبول هذا الأمر فهل يعدّ هذا أمر كهذا مستحسنًا؟ ما هي إيجابياته وسلبياته؟
  13. أود معرفة ما هي أهم الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لجذب المستثمرين في شركتي الناشئة الجديدة، وهل يمكن الاعتماد على المستثمرين بشكل كبير في حال وجود ميزانيّة متواضعة؟
  14. لقد واجهت في عملي بعض العملاء المتطلبين للغاية لدرجة أنني فكرت بالإعتذار عن العمل معهم، ما هي أفضل الطرق للتعامل مع هؤلاء العملاء دون أن اخسرهم؟
  15. أودّ البدء ببعض أعمال الترجمة كعمل حرّ لأحسّن ظروفي الماليّة، لكني لا أملك حاسب شخصيّ إلى الآن، ومن الصعب أن أبدأ بتجميد ما لا يقلّ عن 500$ لهذا الغرض، فهل يمكنني القيام بأعمال الترجمة عن طريق جهاز تابلت بنظام أندرويد؟ أم أن العمل الحر كمترجم يتطلّب جهاز حاسب بالضرورة؟