اذهب إلى المحتوى

TheProgrammer

الأعضاء
  • المساهمات

    130
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

كل منشورات العضو TheProgrammer

  1. أحاول أن أنزل مجموعة من الصور باستخدام مكتبة urllib في بايثون، لكنني أحصل على الكثير من الأخطاء، فما هي الطريقة الصحيحة لتنزيل الصورة في بايثون؟
  2. لدى قائمة من أطوال المتغيرات وأحتاج إلى معرفة ما إذا كان العنصر الحالي هو الأطول بين بقية عناصر القائمة كما في المثال التالي: mylist = ['123','123456','1234'] for each in mylist: if condition1: do_something() elif ___________________: #else if each is the longest string contained in mylist: do_something_else()
  3. أحتاج في برنامجي إلى تشفير بعض السلاسل النصية مثل كلمات المرور برمز MD5، فما الطريقة الصحيحة لفعل ذلك في بايثون؟
  4. أريد الحصول على منفذ فارغ في لغة بايثون للقيام ببعض الاتصالات، فحسب علمي لا أستطيع استخدام منفذ 80 أو 21، فهل هنالك منافذ فارغة يمكنني استخدامها؟
  5. لنفترض أن لدي القائمتين التاليتين: X = ["a", "b", "c", "d", "e", "f", "g", "h", "i"] Y = [ 0, 1, 1, 0, 1, 2, 2, 0, 1] أريد أن أفرز X بالاعتماد على قيم من Y أي أن القائمة النهاية ستكون كالتالي: ["a", "d", "h", "b", "c", "e", "i", "f", "g"] فما هي أقصر طريقة لفعل ذلك في بايثون؟
  6. إذا كان لدي قاموس في لغة بايثون، فكيف أستطيع الحصول على المفتاح الذي يحتوي على أقل قيمة؟ فهل هنالك دالة معينة أو ما شابه لفعل ذلك؟
  7. أريد طباعة الأخطاء على شاشة فهل هنالك طريقة معينة لطباعة الأخطاء في لغة بايثون، فمثلا أريد طباعة الخطأ الذي يظهر هنا: try: something here except: print 'the whatever error occurred.'
  8. هل هنالك طريقة لإعادة تسمية مفتاح قاموس من دون إعادة تعيين قيمته إلى اسم جديد وحذف المفتاح القديم؟ أرجو أن يكون الحل بدون الاضطرار إلى التكرار في القاموس.
  9. لدي قائمة تحتوي على سلاسل نصية وأريد كتابة شيفرة برمجية بها شرط التأكد من من وجود إحدى هذه السلاسل نصية في سلسلة نصية، فكيف أستطيع فعل ذلك؟ مثال للقائمة والسلسلة النصية: a = ['a', 'b', 'c'] str = "a123"
  10. أريد أن أصنع برنامج يُرسل رسالة معينة في وقت معين، فهل يمكن إرسال رسالة بريد إلكتروني عن طريق لغة بايثون؟ وكيف يمكنني فعل ذلك؟
  11. يبدو أن بايثون تدعم طرق مختلفة لإيقاف والخروج من سكربت، ومن أبرز الطرق التي وجدتها دوال quit() وexit() وsys.exit() فما الفرق بينهم؟ وهل توجد طرق أخرى للخروج؟
  12. أملك الدالة التالية وهي كما تبدو تحتوي على سلسلة نصية طويلة فهل هنالك طريقة لتقسيم هذه السلسلة النصية على أجزاء ومن دون فقدان الدالة المرتبطة معها؟ >>> def fun(): print '{0} Here is a really long sentence with {1}'.format(3, 5)
  13. هل هنالك طريقة برمجية للحصول على الشيفرة البرمجية لدالة معينة في بايثون؟ أي أريد الحصول على الشيفرة البرمجية كما كُتبت من داخل البرنامج ومن دون النظر إلى ملفاته.
  14. أريد وضع شرط للتحقق من قيمة متغير معينة ومن ثم تنفيذ أمر معين حسب نتيجة الشرط أي إذا كانت النتيجة صحيحة فسيتم تنفيذ أمر معين وإذا كانت خاطئة فسيتم تنفيذ أمر آخر.
  15. أقوم بكتابة hash في روبي وأريد أن أكتبه في ملف json في شكله الصحيح، هذه هي الشيفرة البرمجية التي كتبتها لفعل ذلك: tempHash = { "key_a" => "val_a", "key_b" => "val_b" } fJson = File.open("public/temp.json","w") fJson.write(tempHash) fJson.close وهذه هي محتويات ملف النتيجة: key_aval_akey_bval_b فما هي الطريقة الصحيحة لفعل ذلك؟
  16. أجد في الكثير من التطبيقات المكتوبة بلغة بايثون انه يتم استخدام كلمة global قبل الكثير من المتغيرات فما فائدة هذه الكلمة؟
  17. لدي قاموس يُشير فيه كل مفتاح إلى قيمة عدد صحيح، فما هي أفضل طريقة لفرز المفاتيح إلى قائمة بالاعتماد على القيم؟
  18. أحتاج إلى الحصول على جميع طرق دمج السلاسل النصية في بايثون، فلو افترضنا المتغير التالي: Section = 'C_type' فأحتاج إلى دمجه مع "Sec_” لتشكيل السلسلة النصية التالية: Sec_C_type
  19. لدي قائمة بها الكثير من العناصر المتكررة وأريد الحصول على قائمة من هذه العناصر المتكررة؟ قائمتي تحتوي على أعداد صحيحة فقط.
  20. تدعم مكتبة math الكثير من الدوال المفيدة مثل floor فهذه الدالة تأخذ عدد حقيقي – أقصد عدد بفاصلة- ومن ثم تقوم بإرجاع أقرب عدد صحيح، لكن مشكلتي أن هذه الدالة تقوم بإرجاع الجواب كعدد حقيقي وليس كعدد صحيح فعلى سبيل المثال: import math f=math.floor(2.3) سترجع لي الدالة: 2.0 فما حل هذه المشكلة؟
  21. أملك قائمة من القوائم كما في المثال التالي: [12, 'tall', 'blue', 1] [15, 'tall', 'black', 3] [13, 'tall', 'blue', 8] [9, 'short', 'blue', 3] [1, 'short', 'black', 2] [2, 'short', 'red', 9] [4, 'tall', 'blue', 13] فإذا أردت فرزها اعتمادا على عنصر واحد، مثلا عنصر tall/short فأستطيع فعل ذلك عن طريق السطر التالي: s = sorted(s, key = itemgetter(1)) أريد أن أفرز العناصر حسب كل من الطول (tall/short) واللون، فكيف أستطيع فرز القائمة مرتين؟ مرة لكل عنصر بسرعة؟
  22. أثناء تصفحي لمشاريع برمجية مكتوبة بلغة بايثون وجدت طريقتين لاستدعاء مكتبة أو وحدة، وهي عن طريق from … import و import فما الفرق بين الطريقتين؟
  23. أقوم في العادة بتهيئة المصفوفة عن طريق الأسطر التالية: array = Array.new array << '1' << '2' << '3' فهل هنالك طريقة سهلة وسريعة وبأقل عدد أسطر ممكنة لتهيئة المصفوفة؟
  24. هل يمكنني أن أعلن عن متغير معين في بايثون لكن بدون تعيين قيمة له كما في العديد من اللغات الأخرى كالسي والسي بلس بلس والباسكال؟
  25. في PHP يمكن استخدام $_POST لمتغيرات POST و$_GET لمتغيرات GET، فهل يوجد في بايثون متغيرات مشابهة يمكنني استخدامها للتعامل مع POST وGET؟
×
×
  • أضف...