تحويل عميل محتمل إلى عميل مرتقب باستخدام محتوى القسم الوسطي من قمع المبيعات MOFU


Lujain

دعونا نشبّه محتوى القسم الوسطي من القمع MOFU بالطفل الأوسط في العائلة، الذي عادةً ما يُهمل لصالح بقية إخوته الأكثر شعبية، كذلك يميل معظم المسوقين إلى تجاهل المحتوى الوسطي في قمع المبيعات والتركيز أكثر على القسمين الأول والثالث. يحب الجميع التركيز على كيفية استخدام التسويق بالمحتوى لجذب عملاء جدد (القسم الأول)، واستخدام المحتوى لتحويل العملاء المرتقبين إلى زبائن (القسم الثالث).

ولكن ماذا عن عملية تحويل العميل المحتمل إلى عميل مرتقب (القسم الوسطي)؟

وفقًا لـ MarketingSherpa، فإن ما يقارب ٧٩٪ من العملاء المحتملين لا يتحولون إلى مبيعات، والسبب الأكثر شيوعًا هو عدم وجود رعاية للعملاء المحتملين. وهذا يعني، بالنسبة إلى متوسط النشاط التجاري، أن معظم العملاء المحتملين لا يُمنحَون الاهتمام الذي يستحقونه أو المحتوى الذي يحتاجونه ليشعروا بالأمان عند اتخاذ قرار الشراء.

ومع ذلك، فقد توصلت شركة Forrester Research إلى أن العلامات التجارية التي تضع أولوية أعلى على تأسيس سلطتها وتقوية علاقة العملاء بها، تولِّد مبيعات أكثر بنسبة ٥٠٪ بتكلفة أقل بنسبة ٣٣٪ مقارنةً بالمنافسين الذين لا يفعلون ذلك.

هنا يأتي دور الطفل الأوسط المُهمَل، لأن محتوى القسم الوسطي من القمع MOFU يدور حول رعاية العملاء المحتملين.
بدلاً من إنفاق المزيد من الأموال على محاولة جلب المزيد من العملاء المحتملين إلى مسار تحويل المبيعات، استخدم محتوى MOFU لمساعدتك على تعزيز مسار تحويل المبيعات ومعدل التحويل العام من خلال منح المزيد من التأهيل والرعاية للعملاء المحتملين.

عن ماذا يعبّر محتوى القسم الوسطي من القمع MOFU في مسار تحويل المبيعات؟

المفتاح لفهم محتوى القسم الوسطي من القمع MOFU هو أن تضع نفسك مكان العميل وتسأل نفسك، "كيف يمكن أن يساعدني ذلك؟"
دعنا نلقي نظرة على قُمع المبيعات القياسي:

Marketing Funnel.png

  • قد يكون محتوى القسم العلوي من القمع TOFU شيئًا مثل مقال بعنوان "ما هو التسويق الرقمي؟" أو "ما هو مسار التسويق؟" أي أن هدفك من خلال محتوى TOFU هو تثقيف جمهورك حول موضوع ما، أو مشكلة يعانون منها وتمس حاجتهم. ولكن بدون استخدام هذا المحتوى لتحقيق مبيعات.
  • قد يكون محتوى القسم الوسطي من القمع MOFU شيئًا مثل الكتاب الإلكتروني تم اختياره بعنوان "كيفية تحديد أداة مسار التسويق السليمة؟" للزوار المعاد توجيههم. يمكنك إعادة توجيههم على Facebook. هذا يعني أنه في مرحلة منتصف قُمع المبيعات، يجب أن يستمر المحتوى الخاص بك في تثقيف عملائك وبدء تشغيل نشاطك التجاري أيضًا كنوع من أنواع الحلول لاحتياجات العميل المحتمل.
  • قد يكون محتوى القسم السفلي من القمع BOFU بمثابة صفحة مقصودة تحتوي على نوع من العروض. ربما تكون الهدية الترويجية هذه المرة عبارة عن ندوة عبر الويب أو ربما يكون عرضًا منخفضًا بالدولار أو اشتراكًا منخفضًا.

بحلول الوقت الذي يصل فيه شخص ما إلى مرحلة اتخاذ القرار (أو الاهتمام / التقييم) لمسار التحويل الخاص بك، فإن هذا الشخص يعرف مسبقًا ما هي المشكلة التي يواجهها والعلامة التجارية التي تدور حولها. تُركّز التوقعات في هذه المرحلة على البحث في جميع الطرق المختلفة لحل مشكلته وعما إذا كان نشاطك التجاري مناسبًا له أم لا.

الهدف من المحتوى الخاص بك الآن هو أن يكون قادرًا على تزويد عملائك بجميع المعلومات ذات الصلة التي يحتاجونها لاتخاذ القرار الصحيح.

في هذه المرحلة من مسار التحويل (قُمع المبيعات)، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك:

  • استهدفَ الاحتياجات الخاصة للعملاء المحتملين
  • ثقّفَ عملائك المحتملين حول نشاطك التجاري
  • والأهم من ذلك أن يكون مُقنعًا قدر الإمكان

وفقًا لتقرير صدر حديثًا عن شركة "Demand Generation"، فإن 47٪ من المشترين سيشاهدون ما بين ثلاثة إلى خمسة أجزاء من المحتوى قبل حتى التفكير في إشراك مندوب مبيعات. هذا يعني أنك تحتاج، على الأقل، إلى ثلاثة أجزاء مختلفة من محتوى MOFU داخل مسار تحويل (قُمع) المبيعات الخاص بك.

دراسة الحالة

ربما لا توجد طريقة -للمساعدة في إقناع أي عميل محتمل بأنه في أيدٍ أمينة- أفضل من إظهار كيف حل شخص آخر مشكلة مماثلة في موقف مشابه.

تساعد دراسات الحالة في إقناع العملاء المحتملين بالاستفادة من تجارب العملاء الحاليين. بطبيعتنا، نحن البشر مخلوقات اجتماعية تخاف من المجهول. عندما نواجه نتيجة غير مؤكدة، فإننا نبني قراراتنا بشكل طبيعي على أولئك الذين مرّوا بمواقف مماثلة لمواقفنا و استخدموا نفس الأساليب في حل مشكلتهم.

من خلال دراسة الحالة، يمكنك أن تبرهن توقعاتك بشكل فعّال وكيف يمكن لنشاطك التجاري أن يساعد عملائك المحتملين من خلال مشاركة قصص وشهادات من العملاء الحاليين لديك.

تبني دراسات الحالة على الفور إحساسًا بالثقة والسلطة بينك وبين عميلك المحتمل.

لدى HubSpot قسم كامل من موقعها على الويب مخصص فقط لدراسة حالات معمّقة لمئات من عملائها. فمن هذه الصفحة وحدها، يمكن التأكد من احتمال وجود فائدة على الفور في HubSpot من خلال الكم الهائل من دراسات الحالات الناجحة وحدها.

تعمل Xerius في السوق البلجيكي منذ عام 2003، وتوجِّه عملائها من خلال مداخل ومخارج بدء وتشغيل الأنشطة التجارية.

بحلول عام 2015، كان تسويقها لا يزال قائمًا على أسس تقليدية، ولم يعد ينتج عن ذلك نوع النتائج التي تحتاج إليها. وقد غطست في التسويق الداخلي، لكنها كانت تستخدم مجموعة من الأدوات المختلفة التي لم تسمح لها بقياس مدى فعاليتها. كان يجب تغيير شيء ما، وكان هذا التغيير هو HubSpot. منذ أن تبنت المنصّة، نما عملاء Xerius من عدد قليل كل شهر إلى 2000 عميل محتمل شهريًا، وتضاعف عدد الزيارات لموقع الويب وزاد عدد المشتركين في Bldg من 250 إلى أكثر من 4000 مشترك.

"ساعدنا برنامج HubSpot بطرق عديدة ومختلفة. لقد أعطى إدارة التسويق مزيدًا من الوضوح في الشركة، ولّدنا المزيد من الأنشطة التجارية، ينظر إلينا الآن كقادة فكريين في ريادة الأعمال في بلجيكا."
 

تكشف كل دراسة حالة بدقة كيف يستخدم كل عميل منتجه بالإضافة إلى توفير مقاييس صارمة حول كيفية استفادته من استخدام HubSpot. ليس ذلك فحسب، بل إنها تعرض خدمة متقّدمة تحوي على دالّة بحث Search Function لدراسات الحالة الخاصة بهم حتى يتمكن القُرّاء من البحث وإضافة فلاتر محددة للتحدي الذي يواجهونه، وحجم شركتهم، وما هي الصناعة التي يعملون بها، وما إلى ذلك، مما يجعل العثور على دراسة حالة تطابق وضعهم الحالي أمرًا سهلًا للغاية.

لا تحتاج إلى أن تكون شركة كبيرة حتى تستخدم دراسات الحالة بنجاح.

فقط ألق نظرة على كيف استخدم المغامر Jared Goetz قصته كدراسة حالة ليثبت لعملاءه المحتملين كيف تعمل طريقته، ولماذا تعمل، وكيف سوف تعمل معهم:
 

"‎أنا متأكد من أن أمي كانت تعتقد أنني مخادع..

في يناير بدأت متجر شوبيفاي جديد ... وبعد بضعة أشهر أصبحت أتواجد في أماكن مثل مجلة

Entrepreneur، لحصولي على أسرع ثاني متجر Shopify نموًّا لعام 2017

أووه، أنا لم ألمس أو حتى أشاهد منتجًا واحدًا من المنتجات التي بعتها. (ولهذا السبب كانت أمي تشك بي هاها).

اعتقد الناس أنني ما فعلته هو "بيع عبر سلسلة التجزئة" Dropshipping

‎" لكنه ليس دقيقًا تمامًا ، وهذا ما حاولت فعله في البداية لكنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا أبدًا.

كانت المنافسة شرسة ولكنني لم أكن أملك أي طريقة أخرى، من الفشل والمثابرة أتى النجاح.

‎ أخذت منهجية البيع عبر سلسلة التجزئة وجعلتها منافسة ، وأطلقت عليها اسم "Dropsurfing" ، وهذا النموذج غيَّر حياتي بالنسبة لي وللناس الذين عرضتهم عليه .. لقد وضعت دراسة حالة حول كيفية إجراء هذا الانتقال ، وفي دراسة الحالة التي سأتناولها

  • كيف أقوم بإعداد متجر عالي التحويل خلال ساعتين
  • كيفية البحث عن منتجات فيروسية مضمونة للبيع
  • كيف أقوم بالإعداد وتوسيع الإعلانات الاجتماعية على أكثر من 10،000 دولار / يوم في الإنفاق

‎فكرة انخفاض الشحن كبيرة (لا يوجد مخزون ولا خطر) ... لكن الطريقة القديمة لم تقطعها. لقد اخترعت نموذجًا مختلفًا تمامًا سيضع قريبًا معظم الانخفاض التقليدي ابحث عن دراسة الحالة هنا:

https://ecomhacksacademy.comicase-study

أتطلّع لرؤيتك هناك

Jared"

إذا كنت تبذل مجهودًا كبيرًا في التفكير في نوع محتوى القسم الوسطي MOFU المراد إنشاؤه، فابدأ بدراسة حالة كلاسيكية.

أنشئ دراسة حالة مثالية لنشاطك التجاري من خلال البحث عن قصة جذابة بين عملائك الحاليين. يمكنك القيام بذلك بسهولة بإرسال استبيان بسيط أو إرسال رسائل إلى عملائك الأكثر تفاعلاً. وبهذه الطريقة سوف تحصل على قصص وشهادات من عملائك الحاليين تستطيع أن تقدمها لعملائك المحتملين.

قائمة المراجعة / النموذج / مجموعة الأدوات

أحد أكبر التحديات التي يواجهها مسوقو المحتوى هو الحفاظ على تفاعلهم مع العملاء لمواصلة الانتقال إلى المرحلة التالية من مسار تحويل المبيعات - وهذا بالضبط السبب الذي يجعلك بحاجة إلى معرفة كيفية إنشاء محتوى جيّد وقابل للتفاعل actionable content.

يُعد المحتوى القابل للتفاعل قويًا، لأنه قادرعلى تقديم قيمة محددة وموجهة إلى العميل المحتمل، فهو يُرسِّخ بسرعة الشعور بالثقة والسلطة، ويجعل عميلك المحتمل يتأثر ويستجيب له. في المقابل، قد تدفع أنواع أخرى من المحتوى -بغض النظر عن مدى قابليتها للتفاعل- جمهورك لإغلاق نافذة المتصفح بعد الانتهاء من قراءتها. هذا هو الفرق!

يشجّع المحتوى القابل للتفاعل -مثل قوائم التحقق والقوالب ومجموعات الأدوات- العملاء المحتملين على مواصلة التفاعل -بعد المشاهدة الأولى- عن طريق تقديم إجراء محدد لهذا العميل المحتمل.

لدى Khierstyn Ross للتمويل الجماعي غير المقطوع كتاب إلكتروني كامل يقدم قائمة مرجعية لما يجب أن يفعله الأشخاص لضمان نجاح حملة التمويل الجماعي

Growed Funding Field Guide.PNG

يقدم هذا الدليل الميداني للقارئ محتوى قيّم، محدد وقابل للتفاعل. وهو أمر يشير إليه مرارًا وتكرارًا. كما أنه يسلّط الضوء على خبرات ومصداقية Khierstyn في هذا الموضوع.

يمكنك تطوير المحتوى القابل للتفاعل عن طريق إنشاء أداة بسيطة عبر الإنترنت. على سبيل المثال، خذ صفحة من كتاب Single Grain التي تتحدث عن حاسبة عائد الاستثمار التسويقي:

Marketing Impact Calculator.png

إنها أداة بسيطة تسمح للعملاء المحتملين بإدخال معلومات نشاطهم التجاري وتفاصيل الاتصال بهم ثم نرسل تقرير مجاني إليهم نحسب فيه عائد الاستثمار التسويقي ROI.

على الرغم من بساطتها ولكنها طريقة رائعة للمساعدة في منح عملائك المحتملين شيء قابل للقياس، وجمع معلومات مهمة بشكل لحظي عن أنفسهم وعن نشاطهم التجاري.

“يُعد المحتوى القابل للتفاعل رائعًا كمحتوى القسم الوسطي MOFU، لأنه بناءً على القيمة التي تقدّمها، فإن العملاء المحتملين فقط في هذه المرحلة المحددة من مسار التحويل سوف يرغبون في استخدامها.”

يعد هذا مفيدًا لك بشكل لا يصدق، هذه الأداة تساعدك على تسجيل العملاء المحتملين، حيث يمكنك معرفة الشخص الذي حمّل قائمة التحقق أو مجموعة الأدوات الخاصة بك. لا تكتفي الأداة بإجراء البحث فحسب بل تبحث بفاعلية عن طريقة للانتقال إلى المرحلة التالية من مسار التحويل.

التجربة / العرض التوضيحي

عندما يصل العميل المحتمل إلى مرحلة اتخاذ القرار في مسار التحويل، فإن أحد أكبر الأسئلة التي يطرحها على نفسه هو "هل هذا سيحُل مشكلتي بالفعل"

خذ صفحة من منهجية رجل الأعمال Benjamin T. Babbitt في القرن التاسع عشر وأجب مباشرة على سؤال العميل المحتمل الخاص بك من خلال عينة مجانية. قدّم Babbitt من أجل الترويج لمنتجه، جولات لمصانعه وأعطى عينات صغيرة للزوار حتى يتمكنوا من الحصول على فرصة لتجربة صابون خالٍ من المواد الخطرة.

لقد ثبُت علميًا أن 53٪؜ من الناس الذين جربوا عينة المنتج سوف يستمرون في شراء هذا المنتج. ووجدت دراسة أخرى أن 35٪ من الأشخاص الذين يجربون عينة من المنتج سوف يشترون هذا المنتج في نفس جولة التسوق.

لهذا السبب، سترى جميع برامج SaaS في العالم تقدم نسخة تجريبية مجانية من خدماتها، مثل Shopify:

Free Trial Form.png

يُدرك كل مسوّق مبيعات أننا جميعًا مخلوقات تتجنّب الوقوع في المخاطر. فالبشر بشكل طبيعي تخاف من الأشياء غير المؤكدة، أما لو أُعطينا فرصة تجربة منتج أو خدمة، سوف يبني هذا -بشكل طبيعي- ثقة وحُسن نية بين العميل المحتمل والعلامة التجارية.

ولكن قبل البدء في تقديم عينات مجانية أو إصدارات تجريبية للخدمات، تأكد من أن الإصدار التجريبي أو النموذج يعمل بشكل فعلي مع عميلك المحتمل. يجب أن يكون إصدارك التجريبي أو العينة قادرين على تحقيق نتائج سريعة، ولكن أيضًا يجب إعطاء عملائك فترة زمنية كافية تسمح لهم بالتعرف على المنتج. يمكن أن يكون تحقيق هذا التوازن أمرًا صعبًا ولكن في النهاية الأمر يستحق ذلك.

إذا كنت لا تمتلك نشاطًا تجاريًا يمكنه تقديم إصدارات مصغّرة من منتجك، فيمكن أن يكون الفيديو التجريبي البسيط هو الإجابة التي تبحث عنها. الفيديو التوضيحي هو طريقة سريعة وفعّالة لإظهار أفضل مميزات منتجك، وما يميزك عن منافسيك، والأهم من ذلك، كم أنه عظيم في حل المشاكل.

وجد Animoto أن أربعة أضعاف عدد العملاء يفضلون مشاهدة فيديو حول منتج بدلًا من القراءة عنه. كما أن احتمال مشاهدة الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو التوضيحية يزيد بمقدار 1.81 مرة عن غير المشاهدين.

لمشاهدة فيديو توضيحي نُفّذ بالشكل الصحيح، يمكنك إلقاء نظرة على هذا الفيديو من Saddleback Leather:

http:// https://www.youtube.com/watch?v=a11wlngpuSY

لا يقتصر هذا الفيديو على توضيح عملية التصنيع التي تدخل في صنع أحد منتجاته، والتي توفّر جودة عالية، ولكنه أيضًا يضيف ما يكفي من الفكاهة ورواية القصص لإبقاء المشاهد مشغولًا طوال الوقت.

التدريب المجاني

إذا كنت تريد حقًا تعزيز محتوى القسم الوسطي من قمع المبيعات MOFU الخاص بك، فعليك التفكير في إعطاء بعض التدريب المجاني. من خلال تقديم التدريب المجاني، فإن ما تفعله حقًا هو الاستفادة من أفضل مميزات أنواع المحتوى المدرجة أعلاه.

عندما تقدّم تدريبًا مجانيًا هذا يعني أنك قادر على إعطاء الناس نظرة سريعة حول كيفيّة عمل واستخدام خدمتك، مما يمنحهم نموذجًا فعليًا عما تدور حوله هذه الخدمة، بالإضافة إلى الإمكانيات المطلوبة ليتفاعلوا بتأنٍ مع محتواك لوقت أطول.

يمكنك أن ترى كيف تفعل MOZ ذلك. تتكون أكاديمية MOZ بشكل كامل من دروس فيديو قصيرة حيث يُظهرون بدقة للعملاء المحتملين كيفية استخدامهم لـ MOZ للقيام بأبحاث الكلمات المفتاحية، وتحسين موقعهم على الويب، وحتى تقنيات أكثر تقدمًا مثل بناء الروابط والتحليل.

MOZ Academy.PNG

كل هذا يتم حتى يتسنى لأي شخص يشعر بالفضول حول MOZ أن يجد على الفور كيف يمكن أن يساعده MOZ على تحقيق أهدافه دون الحاجة إلى إنفاق سنت واحد. في الوقت نفسه، يمثل كل مقطع فيديو فعليًا عرضًا توضيحيًا للمنتجات يسلط الضوء على كل ميزة من مميزات MOZ الفريدة.

وهناك طريقة أخرى لتقديم التدريب المجاني، والأكثر شيوعا، وهي من خلال البرامج التعليمية على الويب. وفقًا لمعهد التسويق عبر المحتوى، فإن 61٪ من المسوقين يُضمّنون ندوات عبر الإنترنت كجزء من استراتيجيتهم التسويقية. ووجد تقرير آخر صادر عن Ascend2 أن الندوات عبر الإنترنت هي ثاني أكثر أنواع المحتوى فعالية لتوليد العملاء المحتملين، حيث أصبح 42٪ من المسجلين عبر الويب عملاء:

Forms types to increase conversion rate.png

ألق نظرة على كيفية تقديم Foundr التدريب المباشر المجاني في موضوع "إتقان Instagram للأعمال التجارية". يَعِدك الفصل الرئيسي بتعليمك أفضل 5 استراتيجيات استخدمها Foundr لتنمية حساب Instagram بسرعة.

Master Class Course Fundr.PNG

من خلال برنامجهم المباشر على الويب، تستطيع Foundr أن تؤسس خبرة لجميع الحاضرين وأن تبني علاقة شخصية معهم، وأن يكون الفصل الرئيسي نفسه قادرًا على توفير قيمة كافية للتنفيذ حتى يظل الحضور ملتزمين. ومن خلال تضمين قسم سؤال وجواب فوري في النهاية، فإن Foundr لديه فرصة للتعامل مع أي أسئلة واحباطات قد تكون لدى العملاء المحتملين.
كل هذا يتم حتى يصبح الحاضرين على استعداد لقبول العرض النهائي لشراء دورة Instagram “Instagram Domination course.”

أين تستخدم محتوى القسم الوسطي من قمع المبيعات MOFU

الآن بعد أن تعرّفت على أنواع محتوى MOFU التي تحتاج إلى البدء في إنتاجها، دعنا نلقي نظرة على أفضل الأماكن لاستخدام محتوى القسم الوسطي من قمع المبيعات MOFU الذي أُنشئ حديثًا.

كما هو الحال مع أي شيء آخر في مجال التسويق، فإن أفضل طريقة لتحقيق أقصى قدر من التحويلات باستخدام محتوى القسم الوسطي من قمع المبيعات MOFU الخاص بك هو التأكد من الوقت الصحيح للتعامل مع العميل المحتمل. كما يوحي الاسم، يعمل محتوى MOFU بشكل أفضل عندما يكون العميل في وسط مسار التحويل، خاصةً عندما يكون في مرحلة اتخاذ القرار.

في ما يلي بعض الطرق الاستراتيجية التي يمكنك من خلالها ضمان أن يكون العميل المحتمل متفاعلًا مع المحتوى المناسب في الوقت المناسب.

ترقيات المحتوى

يمكنك زيادة فرصة دفع عميل محتمل الى أسفل مسار التحويل (قُمع المبيعات) ببساطة عن طريق تقديم محتوى MOFU الخاص بك كترقية للمحتوى أو جذب العملاء المحتملين بما يسمّى الـ lead magnet (يقصد به العرض المجاني الذي تقدمه لزوار موقعك مقابل التسجيل فى موقعك أو اتخاذ إجراء ما) ، بفضل هذا الأسلوب، تمكّن Brian Dean من تعزيز معدل التحويل بنسبة 785٪ في يوم واحد فقط.

ببساطة، يَترقّى المحتوى عندما تأخذ جزءًا من محتوى جديد أو موجود من قبل (غالبًا ما يكون قد أُثبت على أنه يعمل وحقق الهدف المرجو) وتقديم محتوى مُرقّى lead magnet في منتصفه. وبهذه الطريقة، يتعيّن على أي شخص يقرأ مقالتك أو يشاهد الفيديو النقر على زر وسيتلقى المحتوى على الفور وينتقل عبر مسار تحويل المبيعات (قُمع المبيعات) في نفس الوقت.

على سبيل المثال، في منشور مدونة عن إعلانات Instagram، يضع GetResponse عبارة CTA (دعوة لاتخاذ إجراء) مُلفتة في أقصى نهاية المقالة عن دليل قابل للتحميل حول "كيفية استخدام الإعلانات الرقمية".

CTA at the end of the article Translated.png

من خلال إقران هذا الدليل بالتحديد مع هذه المقالة، فإنهم يعرفون أن قرّاءهم يفكّرون بالفعل في الإعلانات الرقمية، مما يزيد من معدل التحويل الإجمالي لمغناطيس جذب العملاء المحتملين، ويزيد من تعزيزه.

التسويق بالبريد الالكتروني

ربما تكون أكثر الطرق فعالية لترويج محتوى MOFU هي التسويق عبر البريد الإلكتروني. من خلال نتائج العملاء المحتملين ومحفّزات محددة، يمكنك التأكد من أن العميل المحتمل يتلقى بالضبط الجزء المناسب من المحتوى في رحلته.

على سبيل المثال، في هذا البريد الإلكتروني التسويقي الرقمي، يقدمون قائمة مراجعة قابلة للتنفيذ للمشتركين الذين يعرفون أنهم سيجدون هذا النوع من المحتوى ذي قيمة. وذلك لأن هؤلاء المشتركين فقط الذين نزّلوا محتوى مشابهًا من قبل فسوف يحصلون على هذا العرض في المقام الأول.

والأفضل من ذلك، يمكنك أتمتة العملية بأكملها حتى تتمكن من تعزيز العملاء المحتملين في الخلفية.

MOFU By Using Checklists in Email Marketing.png

المحادثة الفورية

عندما يكون هناك شخص ما في صفحتك الرئيسية، يمكنك التأكد من أنه في الوضع التفاعلي. المشكلة هي أن مجرد 2 ٪ من الزوار يبقون حيويين في النهاية. يرجع هذا إلى حقيقة أنه بغض النظر عن مقدار المعلومات التي لديك على صفحتك الرئيسية، فإنه لا يمكنك الإجابة عن جميع أسئلتهم المحددة.

إحدى الطرق الفعالة جدًا لحل هذه المشكلة هي تنفيذ وظيفة المحادثة الفورية على موقعك الإلكتروني. من خلال الاستفادة من المحادثة الفورية، يمكنك التأكد أنك تتعامل مع جميع أسئلة وطلبات زوارك، ويمكن توجيهها إلى الجزء الصحيح من محتوى MOFU.

فقط ألق نظرة على كيفية تمكّن اختصاصي نجاح العملاء OptIn Monster في توجيه زواره إلى نوع المحتوى الذي يبحثون عنه:

Chat Bot.PNG

حتى إذا لم تكن المحادثة الفورية قادرة على إغلاق عملية بيع مباشرةً، فإنها توفر نقطة اتصال جذابة بالنسبة إلى العميل المحتمل.

وجد استطلاع أجرته eMarketer أنه بالنسبة لمواقع الويب التي تحتوي على ميزة المحادثة الفورية، فمن المرجّح أن يعود ما يصل إلى 63٪ من المتسوقين عبر الإنترنت إلى الموقع مرة أخرى بنية الشراء، ونسبة 38٪ من الزائرين كانت ترجع أسباب شرائهم إلى جلسة المحادثة نفسها.

الخلاصة

أخيرًا، إذا كنت ترغب في إنشاء إستراتيجية تسويق قوية للمحتوى، فلا يمكنك تجاهل محتوى القسم الوسطي من قمع المبيعات MOFU. استراتيجية التسويق الرائعة للمحتوى هي القدرة على تلبية احتياجات العملاء المحتملين في كل مرحلة من مراحل رحلتهم الشرائية.

فبدلاً من إهدار كل وقتك وطاقتك في محاولة جلب عملاء جدد باستمرار، فكّر في كيف يمكنك تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء أكثر فعالية. في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر هو مجرد مقال واحد لإقناع شخص متردد لاتخاذ ذلك القرار.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال Turning a Lead into a Prospect with MOFU Content لصاحبه Jonathan Chan

 





تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن