10 نصائح للترويج لعلامتك التجارية بشكل فعّال باستخدام محتوى الفيديو


Lujain

سواء أكنت بدأت للتو في إنشاء مقاطع فيديو لموقع الويب أو كنت تعتقد أنك خبير مسبق، فهناك دائمًا شيء جديد يمكنك تعلّمه. تتحوّل اتجاهات تصميم الويب والمحتوى التسويقي على الدوام - ويجب أن يكون نشاطك التجاري على علمٍ بهذه التغييرات الحاصلة في الأفق.

من الأهمية التواصل مع جمهورك بطرق مفيدة، ويوفّر محتوى الفيديو وسيلة رائعة للقيام بذلك.

أثبتت مقاطع الفيديو على المواقع الالكترونية نتائج مؤكّدة من حيث العملاء المحتملين ومعدلات التحويل. يشير تقرير YouTube إلى زيادة استهلاك الفيديو عبر الهواتف المحمولة بنسبة 100٪ كل عام، ويتوقع المحلّلون أن يشتمل الفيديو على 80٪ من إجمالي عدد زيارات الويب بحلول عام 2019. وتنتهز الشركات بالفعل هذه الفرصة الهائلة، حيث تمثّل إعلانات الفيديو الآن ما يقارب 35٪ من إجمالي الإنفاق الإعلاني عبر الإنترنت.

ربما تكون الإحصائية الأكثر أهميّة لتشجيعك على استكشاف محتوى الفيديو لعلامتك التجارية هي أن ثلث الوقت الذي يقضيه الأشخاص على الإنترنت ينفقون فيه محتوى فيديو. إذا لم تضع في حسبانك بعد ما يمكن أن يفعله محتوى الفيديو لعلامتك التجارية، فستفقد ثالث مصدر من مصادر الزيارات على الإنترنت.

إذا كنت تريد تنفيذ محتوى فيديو أو تحسين محتوى الفيديو الحالي لموقعك على الويب، ففكر في النصائح التالية لتسويق محتوى الفيديو على نحوٍ أكثر فعالية.

تقييم محتوى استراتيجية التسويق الحالية الخاصة بك

يدرك محترفو التسويق العصريون الحاجة إلى قياس التقدم في حملاتهم باستمرار وتقييم العائدات على استثماراتهم التسويقية المختلفة وقياس التفاعل بين جماهيرهم. إذا كنت ترغب في تحسين محتوى الفيديو الخاص بموقعك أو تساءلت عن نوعية محتوى الفيديو الذي يعمل بشكل جيد لعلامتك التجارية، فابدأ بتقييم إستراتيجيتك التسويقية الحالية للمحتوى. اكتشف ما الذي ينجح وما لا ينجح وما قد يعمل بشكل أفضل مع بعض التعديلات.

بمجرد تقييم وضعك الحالي، توقع أن ترتفع فرص التحسين في حملتك التسويقية. خصّص الوقت الكافي لاستكشاف محتوى الفيديو المتعلق بصناعتك أو تخصّصك ومعرفة ما يبدو أنه يستمتع به المستهلكون المستهدفون، ثم ابدأ في العصف الذهني بطرق لإنشاء محتوى فيديو مقنع وجذّاب.

جعل المحتوى الخاص بك أكثر إثارة للاهتمام

يوفّر الفيديو فرصة مثالية لإعادة تدوير أجزاء المحتوى الأكثر شعبية وزيادة المحتوى الحالي بطرق مختلفة. على سبيل المثال، هل لديك مشاركة مدونة من العام الماضي كانت ذات شعبية خاصة؟ هل انتشرت إحدى منشورات وسائل الإعلام الاجتماعية على نطاق واسع؟ فكّر في النجاح التسويقي الذي شاهدته مؤخّرًا واعرف ما إذا كانت هناك أي أجزاء محددة من المحتوى تنتقل إليك. فكّر في إعادة استخدام المحتوى القديم في محتوى فيديو جديد وجذّاب سيسعد جمهورك.

Make Your Content More Interesting.jpg

فكّر في الأحداث المباشرة أيضًا. أثبت تطبيق Periscope ل Twitter و Facebook Live نجاحًا كبيرًا في حملات التسويق المختلفة. تشّجع الأحداث المباشرة جمهورك المستهدف على العثور عليك بسرعة والتفاعل معك، ومن المرجّح جدًا مشاركة هذه الأحداث على الشبكات الاجتماعية. حتى بعد انتهاء الحدث، يمكنك استخدام التسجيل على موقعك أو قناة YouTube لشركتك.

تشجيع المشاركة

تؤدي الأحداث المباشرة إلى النصيحة التالية، وهي جعل محتوى الفيديو الخاص بك قابلاً للمشاركة. قد تكون وسائل التواصل الاجتماعي أقوى أداة تسويقية منذ اختراع شبكة الويب العالمية، ومن الحماقة تخفيض أو تقليل تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية على الحياة الحديثة. يمكن أن يكون الحفاظ على تواجد وسائل الإعلام الاجتماعية لنشاط تجاري أمرًا صعبًا.

تحتاج إلى تحديد المنصّات والشبكات التي يفضّلها عملاؤك وتركيز انتباهك عليها. في حين أنه قد يكون من المغري ومن المنطقي إنشاء ملفات تعريف لشركتك على كل منفذ لوسائل الإعلام الاجتماعية، إلا أن نشر شبكة واسعة كهذه تعد مشكلة أكثر بكثير مما تستحق.

بالإضافة إلى ذلك، سيفضل جمهورك على الأرجح منفذًا أو منفذين. عادةً ما تفضّل الحشود الأصغر سنًا Twitter و Instagram، في حين يميل الجمهور الأكبر سنًا إلى تفضيل Facebook و LinkedIn من أجل النهاية المهنية للأشياء.

Encourage Sharing.jpg

بعد الالتزام بمنصة وسائط اجتماعية، املأ صفحتك بمحتوى مقنع. الفيديو قابل للمشاركة بشكل لا يصدق، ويمكن للمستهلكين المستهدفين الاستمتاع بمحتوى الفيديو أثناء العمل أو أداء مهام يومية أخرى، مما يجعله فرصة رائعة للتواصل مع جمهورك على أساس ثابت.

عادةً ما تنتشر مقاطع الفيديو بسرعة أكبر من أي نوع آخر من المحتوى، لذا لا تنسَ ذلك عند إنشاء محتوى فيديو لجمهورك. يمكن أن ينتشر فيديو رائع بسرعة عبر وسائل الإعلام الاجتماعية ويوفر دفعة لا تصدق إلى التعرّف على العلامة التجارية ومعدلات التحويل. ومع ذلك، يمكن أن يكون هناك عيب في الفيديو أو في توقيت غير مناسب، أو، أسوأ من ذلك، تعريض سمعة علامتك التجارية للخطر.

البقاء على اتصال مع الأخبار

بعض من أفضل حملات محتوى الفيديو على اتصال مع العصر والثقافة الشعبية. على سبيل المثال، يُصدر فريق التسويق في Arb مقاطع فيديو قصيرة عن حركة الأغذية والمنتجات الورقية ذات العلامات التجارية. في هذه الأفلام القصيرة، يستخدم فنان حقائب ومربعات Arby لإنشاء صور للمشاهد والشخصيات من الإصدارات الجديدة للأفلام وألعاب الفيديو.

تسعد هذه المقاطع الجمهور الأصغر سنًا، وإذا تصفحت ملفات تعريف الشبكات الاجتماعية في Arby، فسترى على الأرجح عددًا قليلاً من التعليقات من المستهلكين الذين يقولون أشياء مثل "أشتري Arby اليوم فقط بسبب هذا الإعلان".

اعرف جمهورك

تنجح أساليب التسويق عبر الفيديو من Arby، لأنها تعرفها كأعضاء جمهور الشباب واهتماماتهم. وجدت الشركة طريقة للاستفادة من ذلك باستخدام بضع أجزاء من الورق والكرتون وكاميرا فيديو. وهذا عائد لا يصدق على الاستثمار لشركة كبيرة، ويصل محتواه إلى أعداد هائلة من المعجبين.

كن فريدًا

الجماهير الحديثة شديدة التمييز والحذر. تعلّم الشخص العادي على الإنترنت تجاهل أشياء مثل إعلانات البانر والشريط الجانبي تلقائيًا ما لم تكن قابلة للتمييز بشكل فوري وذات قيمة.

اجتهد لتحقيق أصالة في محتوى الفيديو الخاص بك. قد تفكر في القيام بجولة في أراضي شركتك أو نظرة خلف الكواليس في بعض عملياتك. قد ترغب أيضًا في بث أحداث شركة livestream أو البحث عن طرق أخرى لتضمين محتوى الفيديو التي تتفاعل بها مع جمهورك.

Be Authentic.jpg

سوف يقدّر المستهلكون رؤيتهم الجانب الإنساني الأكثر من العلامة التجارية ويمكنهم شمّ التسويق الخادع بسهولة. تعد الأصالة والأمانة هما المفتاحان لتوليد الاهتمام والحماس حول علامتك التجارية.

توليد الوعي بالعلامة التجارية

من بين أكبر فوائد محتوى الفيديو هي طبيعتها القابلة للمشاركة والميل الأعلى من المتوسط للانتشار الفيروسي والوصول إلى مئات الآلاف - إن لم يكن الملايين - من الأشخاص. للحصول على تأثير مقنع، أنشئ محتوى فيديو يولد الإثارة والحماس حول علامتك التجارية.

بدلاً من تشجيع المستهلكين على مشاركة المحتوى الخاص بك ببساطة عن طريق مطالبتهم بذلك، اجعلهم يرغبون في مشاركة المحتوى الخاص بك عن طريق إنشاء مقاطع فيديو ممتعة وقيمة.

جني فوائد تحسين الظهور في محركات البحث SEO

تحسين الظهور في محركات البحث هو عماد التسويق الحديث. يعدّل المسوقون دائمًا الكلمات المفتاحية لمواقعهم، وكثافة الكلمات المفتاحية، وتحديث المحتوى، وسجل الارتباطات، وعناصر أخرى متنوعة لتحقيق أكبر نتائج ممكنة لتحسين الظهور في محركات البحث. على الجانب الآخر، تُعدّل محركات البحث Bing و Google باستمرار الخوارزميات الخاصة بها للحفاظ على مستوى اللعب قدر المستطاع للجميع.

Reap the SEO Benefits.jpg

يُعد محتوى الفيديو قيّمًا، كما أن هناك الكثير من الزيارات إلى مقاطع الفيديو التي تعمل محركات البحث حاليًا على تحفيز الشركات على عرض مقاطع الفيديو على مواقعها على الويب لتحسين الظهور في محركات البحث. قد ترغب في الاستثمار في مزود استضافة الفيديو أو تضمين مقاطع فيديو من قناة YouTube التابعة لشركتك.

الارتباط متعدد الأجهزة

واحد من أفضل جوانب محتوى الفيديو هو أنه يمكن للمستهلكين الاستمتاع به على أجهزة مختلفة. تجاوزت أجهزة الجوّال في النهاية أجهزة الحاسوب المكتبية وتضمنت حصة الأسد من حركة المرور والزيارات على الإنترنت، لذا تأكد من أن محتوى الفيديو يستجيب بشكلٍ جميل على مختلف أنواع الأجهزة.

اجعل المحتوى قصيرًا وجذابًا

لا يتطلب إنشاء محتوى فيديو فعّال أن يكون إنتاجًا واسع النطاق. لم تكلّف بعض حملات التسويق الناجحة أكثر من الوقت الذي استغرقه تسجيلها. عند إنشاء محتوى فيديو لعلامتك التجارية، اجعل الأشياء قصيرة وبسيطة. من المرجّح أن يشاهد المستهلك الفضولي مقطع فيديو مدته دقيقتان من مقطع فيديو مدته 10 دقائق، لذا احرص على تحديد وجهة نظرك بسرعة وفاعلية، ولا تطيل في الشرح لأن ذلك قد يسبب الملل وتشتّت تركيز المشاهد وبالتالي يفقد متعة المشاهدة.

في نهاية المطاف، سيكون لكل علامة تجارية فرص وتحديات مختلفة في محاولة إنشاء محتوى فيديو فعّال. هذه النصائح هي فقط لتبدأ في التفكير في طرق إنشاء أو تحسين محتوى الفيديو.

تكمن فرصك الكبيرة في إستراتيجية المحتوى الحالية لديك ومدى معرفتك بجمهورك وأهداف نشاطك التجاري. انتهج محتوى فيديو مع وضع هدف واضح في الحسبان وسيكون التصوير أسهل بكثير مما كنت تتوقعه.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال  10 Tips for Effectively Promoting Your Brand with Video Content لصاحبه Stephen Moyers

 





تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن