اذهب إلى المحتوى

مجموعة طرق فريدة لاستخدام صفحات الشكر في جذب العملاء


Mohammad Hout

هل سبق أن حاولت استخدام صفحة "شكرًا لك" بموقعك الإلكتروني في جذب عملاء جدد؟ صفحة الشكر هي الصفحة التي يراها الزائر على موقعك مباشرةً بعد إجراء عملية شراء، أو الاشتراك في رسالتك الإخبارية، أو تحميل ملف، أو فعل أي شيء يجذبه؛ فصفحة الشكر هي بمثابة وسيط تشكر من خلاله مستخدميك على اتخاذ إجراء معين على موقعك، وبالنسبة للعديد من المسوقين، فإن إظهار التقدير لهؤلاء الزوار هو الغرض الوحيد من صفحة الشكر. إذا كنت تتفق معهم، فهذا يعني أنك تقلل كثيرًا من شأن هذه الصفحة.

إذا نظرت حولك، فستجد أن العديد من الشركات الذكية تستخدم هذه الصفحة مثل آلة بيع غير مرئية لتعزيز معدل تحويلاتها، ويجب عليك أنت أن تفعل الشيء نفسه من خلال صفحة الشكر في موقعك، لأن تجاهلك للأمر يعني فقط تركك للكثير من المال على الطاولة، ولكن كيف تستخدم بالضبط صفحة الشكر لتحويل زوارك وزيادة أرباحك؟

إعرض الحسومات

واحدة من أكثر الطرق فعاليةً في زيادة التحويلات، هي من خلال تقديم حسومات لمستخدميك في صفحة الشكر. على سبيل المثال، افترض أن زائرًا قد اشترك للتو في رسالتك الإخبارية، يمكنك في المقابل تقديم خصم بنسبة س٪ على أول عملية شراء من موقعك الإلكتروني. يحب الناس الحسومات، لذلك عندما يرون الحسم الذي تعرضه عليهم، فسيرغبون في الحصول عليه بسرعة قبل انتهاء صلاحية العرض، فهي طريقة رائعة لتشجيعهم على اتخاذ إجراء على موقعك وتعزيز تحويلاتك.

تصعيد البيع

هناك طريقة أخرى لجذب العملاء عبر صفحة الشكر، وهي تصعيد بيع منتجاتك وخدماتك، تُعَد هذه التقنية مميزةً، ويستخدمها المسوقون لزيادة مبيعاتهم وعائداتهم، فهم يدعون المستخدمين الحاليين لديهم لشراء إصدار أعلى تكلفة أو مطور أو مدفوع لما اختاروه سابقًا. ويُعَد استخدام هذه الإستراتيجية طريقةً فعالةً للغاية لزيادة تحويلاتك، حيث كل ما عليك فعله هو التأكد من أن المنتجات والخدمات التي تقدمها ذات صلة بعملائك، وأفضل طريقة لفعل ذلك هي تخصيص توصياتك، أي يجب أن تعرف السجل الشرائي للمستخدم وتوظفه في خدمتك.

تشير الدراسات إلى أن 75% من عملائك يميلون أكثر إلى شراء منتجاتك إذا خصصت منتجاتك الموصى بها بناءً على سجلهم الشرائي، ولكن انتبه ألا تروج أكثر من اللازم أو تندفع على نحو مبالغ به، إذ سيؤدي ذلك إلى نفور الزائرين وإبعادهم عن موقعك ومنعك من جذب عملاء محتملين.

أضف أزرارا للمشاركة على المنصات الاجتماعية

تطورت وسائل التواصل الاجتماعي على نحو كبير من منصات تواصل اجتماعي بسيطة إلى منصات تسويق ضخمة، مع وجود أكثر من 3.96 مليار مستخدم حول العالم في عام 2020، حيث يشكل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي حوالي 51% من إجمالي سكان العالم. تخيل الآن التأثير الذي يمكن أن تحدثه على عملك إذا كان بإمكانك إقناع ربع هذا الرقم. إن أفضل طريقة لفعل ذلك هي من خلال زيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي، فعندما يزداد تواجدك، سيبدأ الناس في ملاحظة علامتك التجارية، ويبدؤون في التعرف عليها بسهولة أكبر، وهذا بالتالي يبني ثقةً ويسهل عليهم الشراء منك.

ولكن كيف تزيد من تواجدك من خلال صفحة شكر بسيطة؟ الأمر ليس صعبًا جدًا، إذ يكفي أن تكون مبدعًا قليلًا، واجعل صفحة الشكر قابلةً للمشاركة على الشبكات الاجتماعية، أي كل ما عليك فعله هو إضافة أزرار المشاركة في نهاية الصفحة. سيشجع هذا الأمر العملاء المحتملين على مشاركة صفحتك مع متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي، كما يساعدك على زيادة ظهور علامتك التجارية.

إضافة دليل اجتماعي

تبدأ معظم قرارات الشراء بالبحث، حيث ينجذب المشترون تلقائيًا إلى شراء المنتجات التي تزكيها منصات التواصل الاجتماعي، فذلك يدل على مدى جودتها، ويمكن أن تكون هذه التزكية على شكل مراجعات أو تقييمات أو شهادات مستخدمين أو محتوى من إنشاء المستخدم UGC.

إن حصولك على تقييمات إيجابية أو أي أشكال أخرى من الإثباتات في منصات التواصل الاجتماعي يساعد على إعطاء عملك المصداقية التي يحتاجها. حقيقةً، تشير الدراسات إلى أن 91% من جيل الألفية يثقون بتعليقات العملاء بقدر ثقتهم في توصيات الأصدقاء والأقارب، حيث يثق 83% من الأشخاص بالتعليقات على الإعلانات، ويحتاج 90% من المستخدمين إلى أقل من 10 مراجعات لتكوين رأي حول نشاط تجاري معين.

توضح الإحصاءات السابقة أن إضافة دليل داعم لعملك من منصات التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعدك على الفور في زيادة التحويلات، لذا تأكد من إضافة أدلة كافية إلى صفحة الشكر، ستسهل عليك هذه العملية إقناع العملاء المحتملين بأن عملك جيد بما فيه الكفاية لإجراء عملية شراء.

أضف دعوة واضحة لاتخاذ الإجراء الذي تريده

قد ترغب أحيانًا في إضافة أكثر من عرض إلى صفحة الشكر التي ستظهر للمستخدم، و حقيقةً هذا أمر لا ضرر فيه، ولكن كل ما عليك التفكير فيه أثناء فعل ذلك هو إضافة دعوة لاتخاذ إجراء واضحة في عروضك لتشجع الزوار لإجراء عملية شراء؛ أما بدونها، فيمكن أن يختلط الأمر بسهولة على عملائك المحتملين لأنهم لن يفهموا بالضبط كيفية الحصول على ما تقدمه.

من خلال إضافة دعوة إلى اتخاذ إجراء التي تُعرف بـ CTA واضحة في موقعك، فإنك تجعل من السهل على زوارك فهم ما يجب فعله بالضبط. يشبه الأمر توجيههم إلى ما يجب عليهم فعله بعد كل خطوة للحصول على ما تقدمه، فهي طريقة رائعة لزيادة مبيعاتك والحصول على المزيد من المتابعين وزيادة التحويلات الإجمالية لتحقيق المزيد من الأرباح.

روج لمدونتك

إذا كان هدفك من التحويل هو التقليل من معدل ارتداد العملاء،= والاحتفاظ بهم على موقعك لفترة أطول والترويج لمحتواك، وما إلى ذلك من أهداف، فيمكنك ربط مدونتك بصفحة الشكر. وفقًا isitwp، يقرأ 77% من مستخدمي الإنترنت مقالات المدونة، لذلك يمكنك بسهولة إشراك الأشخاص على موقعك عن طريق إضافة رابط إحدى منشوراتك الأكثر تفاعلًا إلى صفحة شكرًا لك. سيساعدك هذا في تحويل العملاء المحتملين إلى مدونتك وتفاعلهم لفترة أطول.

وإذا كانت منشورات مدونتك مثيرةً للاهتمام بدرجة كافية، فسوف يستمر العملاء في تصفح موقعك، وسيؤدي هذا تلقائيًا إلى زيادة معدل بقاء العملاء في الموقع، كما سيساعدك على تقليل معدل الارتداد أيضًا، إلى جانب زيادته من إمكانية زوارك في اتخاذ الإجراءات على موقعك عبر النقر على ما هيئته لهم لاتخاذ الإجراء الذي تريده في مدونتك.

في الختام

الهدف الرئيسي من تصميم صفحة شكر هو بالتأكيد إظهار تقديرك للزائرين لأنهم اتخذوا إجراءً معينًا، لكن المسوقين الأذكياء سيستخدمونها على نحو استراتيجي لتحويل العملاء المحتملين. ستساعدك النقاط المذكورة أعلاه على فعل ذلك على نحو الصحيح، لذا انطلق وابدأ في استخدامها الآن.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال 6 Easy Ways To Use Thank You Pages for Lead Conversion لصاحبه Syed Balkhi.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...