مجموعة طرق لدمج المحتوى التفاعلي في التسويق من خلال البريد الإلكتروني


aisha omran

لقد أصبح البريد الإلكتروني الوارد أكثر ازدحامًا من أي وقت مضى، فقد سجلت رسائل البريد الإلكتروني المرسلة ما يقارب من 1.47 مليون رسالة خلال شهر واحد، وتقوم الشركات الأمريكية بإرسال رسائل البريد الإلكتروني بكثرة مسجلة أعلى رقم بمتوسط 1.38 مليون رسالة خلال شهر واحد وذلك وفقًا لمركز التسويق، مما يؤدي إلى وصول الكثير من الرسائل إلى صناديق البريد الوارد للمشتركين. على الرغم من صعوبة كسب اهتمام العملاء من خلال البريد الإلكتروني، إلا أنه توجد هناك طرق مميزة لتحقيق ذلك، فمن خلال استخدام المحتوى التفاعلي، يمكنك أن تقوم بإدخال السرور إلى قلوب القراء، ومع مرور الوقت سوف تتحسن عملية الإشتراك ببريدك الإلكتروني.
إن المحتوى التفاعلي هو وسيلة رائعة للتفاعل مع المشتركين ويمكنك تشجيعهم على مشاركة المزيد من المعلومات معك، وفي الواقع فإن 81٪ من مسوقي المحتوى يعتقدون أن المحتوى التفاعلي هو أكثر فعاليةً وتأثيرًا من المحتوى الجامد، وذلك وفقًا لتصريحات معهد التسويق بالمحتوى. لا شك في أن حملات البريد الإلكتروني التفاعلية والتي تقوم بالترويج من خلال المحتوى التفاعلي يمكن أن تساعدك في اكتساب معلومات أكثر عن المشتركين، كما يمكنها إسعاد جمهورك وتحسين مستويات التفاعل ورفع عوائد الاستثمار في نهاية المطاف.
واليوم سوف نشارككم خمس طرق سهلة لاستخدام المحتوى التفاعلي لزيادة نسب مشاركة العملاء في البريد الإلكتروني.

1. مفاجأة المشتركين وإسعادهم

إن العديد من رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقاها المشتركون لديك ليست إلا مجموعة من النغمات وأصوات التنبيه، فمن غير المحتمل أن تثير اهتمامهم في كل مرة ومع ذلك، فأمامك فرصة جيدة لمفاجأة القراء وإسعادهم من خلال ابتكار طرق وأشياء جديدة. إذا كنت ترغب في إرضاء المشتركين لديك، فيجب عليك أن تقوم بإضافة تجارب تفاعلية إلى رسائلك البريدية مثل الفيديو والصور، ويمكن لجانب الإبداع في رسائلك الإلكترونية أن يجذب لك المزيد من العملاء، وعندما تفوز بمحبة جمهورك، فمن المؤكد أنهم سوف يقومون بفتح رسائل البريد الإلكتروني ويقومون بزيارة موقعك.

06 01.png

يمكنك اعتماد نغمة محادثة أقل رسمية وأكثر تفاعلًا مع هذه الأنواع من الرسائل الإلكترونية ، وهذا سوف يجعل جمهورك يرى أن علامتك التجارية هي أكثر إنسانية وأقرب إلى نفوسهم مما سوف يشعرهم بالرغبة في التواصل معك.

2. قم باستخدام علم النفس لتعزيز نتائج التسويق

يعمل المحتوى التفاعلي عند وجود محفزات نفسية قوية، ويتم دفع المستهلكين للتفاعل بدءًا بإثارة المكونات النفسية الأساسية مثل الفضول أو قدرة الدماغ على الاستجابة لمحفز ما. إن فهم هذه المبادئ النفسية الأساسية والاستفادة منها سوف يساعدك على القيام بأفضل الحملات التفاعلية الممكنة، كما سيحفز المشتركين على التفاعل مع علامتك التجارية. بمجرد أن تفهم الدوافع الذي تجعل الأشخاص يقومون بالنقر على المواقع والقراءة والمشاركة، سوف يصبح دمج تلك العناصر الناجحة سهلًا بالنسبة لك.

3. الجمع بين الحملات التفاعلية والجهود المخصصة

من أجل أن تبدأ بخوض تجربتك الشخصية، فأنت تحتاج إلى معلومات أكثر حول المشتركين لديك، فأنت بحاجة لمعرفة تفضيلاتهم وموقعهم وجنسهم وعمرهم وخصائصهم الأخرى لكي تتمكن من تنفيذ حملات جذابة ومهمة بالنسبة لهم. توفر التجارب التفاعلية منصة مثالية للحصول على معلومات حول المشتركين في قناتك، ويمكنك استخدام التفاعل لتقديم رؤى متبادلة بينك وبين العملاء.
على سبيل المثال، شركة Paradigm Life حيث أقامت مسابقة لمحو الأمية وذلك لمساعدة جمهورها على توسيع معارفهم، إذًا فإن Paradigm Life تقوم بتشجيع المشتركين على القيام بهذا الاختبار من خلال البريد الإلكتروني، وهذا العرض الرائع سوف يبهر جميع المشتركين، وعندما يفتحون أجهزتهم الإلكترونية سوف تتم مطالبتهم بإدخال المعلومات التي يمكن لشركة Paradi gm Life أن تستخدمها بعد ذلك لتحديد نوعية جهودها التسويقية المستقبلية.

06 02.jpg

4- الترويج للحملات التفاعلية التي تقدم ما يريده المشتركون

ضع في اعتبارك ما يرغب المشتركون في القراءة حوله، هل هم يتساءلون حول النشرات الإخبارية من ناشر معين؟ هل هم قلقون بشأن تحمل تكاليف السكن في مكان إقامتهم؟ ما هي المعلومات التي يريدون معرفتها والتي يمكنك أن تقدمها لهم؟
إذا كنت قادرًا على تزويد المشتركين بالمعلومات التي يريدونها، فمن خلال قيامك بتجربة تفاعلية بسيطة، سيصبحون أكثر قابلية للنقر والمشاركة في حملات البريد الإلكتروني. على سبيل المثال فقد نشرت صحيفة نيويورك تايمز حملة" ما هو الأفضل لكي تشتريه؟" ، وهي تجربة تفاعلية تساعد الشركة على فهم ما يفضله العملاء بخصوص السكن، وتمكن هذه الحملة الناشر من تقديم معلومات مفيدة للمشتركين، وسيكون من دواعي سرور أي مشترك النقر للإجابة وتجربة مثل هذه الاختبارات الشخصية المفيدة.

06 03.png

5. دمج المتعة مع عدم التصريح بهدف الحملة الواضح وهو المبيعات

يبدو من المغري أن يتم التأكد من أن كل رسالة إلكترونية ترسلها لا تتضمن هدفًا صريحًا مثل المبيعات، ولكن رسائل البريد الإلكتروني تعد أيضا جانبًا مهمًا من جوانب التعريف بعلامتك التجارية والتشجيع على كسب ثقة العملاء بها، وعندما يتعلق الأمر بتحسين نسبة المشاركة، فقد يكون الترفيه أحد الوسائل المهمة في ذلك.
حاول أن تقوم بإرسال أشياء مسلية لقضاء عطلةٍ ما أو جعل النشرة الشهرية أكثر تفاعلية، إن نسبةً كبيرةً من النقرات التي ستحصل عليها من رسائل البريد الإلكتروني لن تكون على صلة كبيرة بعرض ترويجي أو نشاط تجاري ما، ولكن مع ذلك فهي تقوم بتوجيه العملاء إلى موقعك الإلكتروني أو محتوى آخر داخل البريد الإلكتروني الخاص بك.

06 04.png

وختامًا:

إذا كنت تتطلع إلى زيادة التفاعل عبر البريد الإلكتروني، فقم بالبحث عن المحتويات التفاعلية، مع أخذ هذه النصائح الخمس بعين الاعتبار فكن على يقين أنك سوف تجد طرقًا مبتكرة لتحقيق المزيد من النتائج في عملية التسويق من خلال من البريد الإلكتروني.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال 5 Lessons You Learn When Becoming an Email Marketer لصاحبه ANDREA ROBBINS





تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن