كيف تبدأ بإنشاء النشرات البريدية لموقع الويب الخاص بك


Lujain

يمكن أن يكون إنشاء نشرة بريدية لموقعك الإلكتروني طريقة رائعة لإبقاء زوار موقعك المخلصين على اتصال بأحدث المستجدات في موقعك على الويب، حيث تربط القوائم البريدية المشتركين بموقعك ليعودوا إليه مرة أخرى ويحصلوا على المزيد من المواضيع التي تثير اهتماماتهم. لكن من أين تبدأ؟ وكيف يمكنك إنشاء نشرة بريدية بنفسك؟ الأمر ليس بهذه الصعوبة - إليك ما تحتاج لفعله!

اختر خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني

خطوتك الأولى في هذا المشروع هي اختيار منصّة التسويق عبر البريد الإلكتروني. سواء كنت تتطلع إلى إرسال رسائل البريد الإلكتروني التلقائية المنسّقة من محتوى موقعك على الويب، أو لصياغة نماذج مخصّصة لإرسالها كل أسبوع أو كل شهر، فإن معظم الخدمات ستوفّر ما تحتاج إليه. الاختلاف فقط في الميزات والأسعار المناسبة لك.

هناك المئات من خدمات البريد الإلكتروني الرائعة. وفيما يلي بعض الأمثلة عليها.

  • MailChimp: هذه المنصّة المشهورة هي رهان آمن للمبتدئين. إنها مليئة بالميّزات وتوفر ما يصل إلى 2000 جهة اتصال و 12000 بريد إلكتروني شهريًا. إنها مثالية إذا كنت غير متأكد من الالتزام.
  • GetResponse: GetResponse عبارة عن منصّة شاملة في متناول الجميع تشمل التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتشغيل الآلي، وتصميم الصفحة المقصودة
  • Constant Contact: تهدف Constant Contact إلى تقديم خدمات تسويقية للشركات الصغيرة التي تُقدَّم إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. يجعل محرر السحب والإسقاط القوالب سهلة الإنشاء.

create-a-newsletter.jpg

حدد المحتوى واصنع قالبًا

اخترت منصّة التسويق؟ الآن يجب أن تتضمن منصّات التسويق قوالب البريد الإلكتروني التي يمكنك تخصيصها لتناسب العلامة التجارية والرؤية الخاصة بك. في حين أن هذه الخطوة ستختلف بناءً على الخدمة التي اخترتها، إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الحسبان أثناء إنشاء قالب النشرة البريدية.

  • يعتبر عنوان الموضوع هو أهم جزء في البريد الإلكتروني. فهو الفاصل بين أن يفتح المستخدم البريد الالكتروني أو يرسله إلى سلة المحذوفات. لا تضيع أي وقت هنا؛ اجذب انتباه المستخدم أو قدّم عرض أو أنشئ عنوان مستعجل.
  • بناء الإثارة! استخدم الإعلانات التشويقية للمدونات أو المنتجات؛ عِدْ زوارك بشيء ما إذا زاروا موقعك، مثل نظرة حصرية على أحدث المشاركات أو المنتجات.
  • لا تنسَ الدعوة التي تحثّ المستخدم على اتخاذ إجراء! يمكنك توجيه القرّاء إلى موقعك الإلكتروني باستخدام دعوة لاتخاذ إجراء CTA جاذبة وزر لا يمكن تفويته.
  • الحد من تكرار رسائل البريد الإلكتروني، ولكن تأكد من أن تكون العملية متسقة، لأن إرسال رسائل بريدية أكثر من مرة أسبوعياً يمكن أن يسبّب إزعاجًا للمستخدمين. وتأخيرها لأكثر من شهر يمكن أن يُفقد المشاركة.
  • استخدم الصور. رسالة البريد الإلكتروني النصية فقط مملّة. ضمِّن صورة كبيرة لجذب الانتباه وضعها على المحتوى الرئيسي.

إذا كنت تسحب من خلاصة مدونتك، فستحتاج إلى استخدام ميزات RSS إلى البريد الإلكتروني.

RSS-to-email features.jpg

جمع المشتركين

بمجرد أن يكون لديك قالب ثابت للعمل مع إعداد الأتمتة الخاص بك، تحتاج إلى الحصول على بعض المشتركين. تذكر الحصول عليها بطريقة شرعية من خلال موقع الويب الخاص بك ؛ لا يستحق شراء قوائم البريد الإلكتروني لأنها تضع موقعك في القائمة السوداء كنطاق غير مرغوب فيه.

للبدء، تأكّد من أنه يمكنك الإعلان في أي مكان على موقع الويب الخاص بك، والترويج له في نهاية مشاركات المدونة. ضغ النموذج في رأس أو تذييل الصفحة الخاص بك؛ ضمّن "شريط الترحيب" الذي يحييّ المستخدمين ويدعوهم للانضمام. يمكن استخدام النوافذ المنبثقة عند وصول المستخدمين إلى نهاية المقالة أو ترك علامة التبويب.

ضمّن جذب مغناطيسي رئيسي Lead Magnet في حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك. على سبيل المثال ما الذي سيحصلون عليه إذا اشتركوا في نشرتك البريدية؟ كتاب إلكتروني مجاني؟ قسيمة؟ امنحهم سببًا للالتزام بك.

إذا لم تكن تكتب مدونة، فكر في البدء بها. يمكن لمدونة عالية الجودة أن تجلب زيارات إلى موقعك على الويب، مما يعني المزيد من الفرص لكسب المشتركين!

وتأكد من أن عملية الاشتراك سلِسة قدر الإمكان. يجب أن يكون نموذج الاشتراك متاحًا ومرئيًا في كل صفحة. اجعل تطبيق الاشتراك محط التركيز الأساسي. وتجنب وجود الكثير من النماذج. باختصار، اجعل من السهل العثور عليه وتعبئته.

Creating Compelling Emails.jpg

إنشاء رسائل بريد إلكتروني مقنعة

قد يستغرق إنشاء نشرة بريدية الكثير من العمل، ولكن الأمر يستحق ذلك عندما ترى النتائج. ستحتفظ الرسالة البريدية بالزائرين السابقين الذين ربما نسوا موقع الويب الخاص بك بطريقة ما، بالإضافة إلى الحصول على معجبين جدد.

إذا كنت تريد إنشاء المزيد من التفاعل مع زائري موقعك، فابدأ نشرة بريدية أسبوعية أو شهرية وشاهد الناس يعودون لرؤية أحدث مساعيك. مع وجود العديد من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني سهلة الاستخدام، أصبح بمقدور أي شخص إنشاء نشرة بريدية بكل سهولة.
ترجمة -وبتصرّف- للمقال How to Start a Newsletter for Your Website لصاحبه Brenda Stokes Barron





تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن