تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby

  • 20 ساعة فيديو تدريبية
  • من الصفر دون الحاجة لخبرة مسبقة
  • شهادة معتمدة من أكاديمية حسوب
  • متابعة أثناء الدورة من قبل فريق مختص
  • ضمان استعادة استثمارك خلال ستة أشهر
سجل الآن المزيد

عن الدورة

تم إعداد هذه الدورة على أيدي نخبة من المطورين بأسلوب شيّق وعملي. عندما تنهي هذه الدورة ستصبح مطوّر نظم خلفية محترف باستخدام لغة Ruby الشهيرة وإطار العمل Rails دون الحاجة لامتلاك معرفة مسبقة بالبرمجة، خلال 20 ساعة فيديو ستتمكن من تعلٌّم تطوير تطبيقات ويب احترافية بالاعتماد على الأساس النظري المتين والتطبيق العملي والدعم المباشر.

Ruby
Rails
</>
  • تعتمد الدورة على التطبيق العملي وعلى بناء مشاريع حقيقية، فإلى جانب تعلّم الأساسيات ستتعلم كيف تبني تطبيقات حقيقية اعتمادًا على لغة Ruby بحد ذاتها، وكيف تبني تطبيقات اعتمادًا على إطار العمل Rails، الأمر الذي سيؤهلّك للعمل كمطوّر نظم خلفية محترف ويضعك على الطريق الصحيح في مشوارك المهني.

  • ستبدأ الدورة بأساسيات البرمجة باستخدام لغة Ruby حيث ستعرض بأسلوب هندسي ممتع ومن أبسط المفاهيم البرمجية إلى المفاهيم المتقدمة بالإضافة إلى استعراض أفضل الأساليب المتبعة في البرمجة. الدورة هي عبارة عن مساق تدريبي كامل يبدأ من الصفر وينتهي عند إبداعك وبناء تطبيقك الأوّل. الدورة لا تعلّم الأساسيات فقط بل تضع المتدرب على بوابة الاحتراف ليكمل طريقه وينافس المحترفين.

مسارات الدورة

أساسيات لغة Ruby

سنتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقًا من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي.

1

أساسيات إطار العمل Rails

ستتعلم أساسيات إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل وعملي.

2

بناء شبكة إجتماعية

ستتعلم بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر خطوة بخطوة.

3

بناء مجتمع الكتروني

ستتعلم تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O خطوة بخطوة.

4

لماذا تتعلم عبر أكاديمية حسوب؟

وصول مدى الحياة لمحتويات الدورة

لا تحتاج إلى التقيد بوقت محدد لبداية أو نهاية الدورة. بانضمامك لهذه الدورة ستحصل على وصول لمحتوياتها كاملة مدى الحياة. دورات أكاديمية حسوب لا تستبدل أو تنتهي صلاحيتها بل تحدّث باستمرار لتواكب التطورات. هذا يعني ان انضممت الآن، ستحصل على جميع التحديثات المستقبلية لها مجاناً دون دفع تكلفة إضافيّة

ضمان استرداد استثمارك خلال 6 أشهر

نحن واثقون جداً بما تقدّمه دورات أكاديمية حسوب. لهذا السبب، بعد اتمامك لأي من الدورات التي نقدمها وبعد اجتيازك الامتحان بنجاح ثم تطبيق إرشادات المختصين لتحسين سيرتك الذاتية وملفاتك الشخصية على مواقع العمل الحر، إن لم تحصل على وظيفة أو عمل حر خلال 6 أشهر من موعد اجتيازك للامتحان، يغطي قيمة الدورة التي دفعتها، سنعيد لك ما دفعت. بهذه البساطة

نصائح مخصّصة لك وإرشاد بعد الدورة

بعد اتمام الدورة واجتياز الامتحان، سيراجع مدرّبونا عملك وتقديم نصائح مخصّصة لك وتحديد الأمور التي يجب أن تركّز عليها. سيتم الإطّلاع أيضًا على سيرتك الذاتية من قبل المختصّين لدينا وتقديم إرشادات مخصّصة لك لتحسينها وكذلك على ملفّك الشخصي في مواقع العمل الحر

شهادة معتمدة من أكاديمية حسوب

بإتمامك لهذه الدورة وبعد اجتيازك الإمتحان بنجاح ستحصل على شهادة معتمدة من أكاديمية حسوب بنسخة إلكترونية وورقية ترسل لدولتك إن اخترت ذلك عند نجاحك بالدورة

ماذا ستتعلم في هذه الدورة؟

  • الأسس البرمجية السليمة للغة Ruby
  • أسلوب البرمجة كائنية التوجه في روبي
  • بناء لعبة بسيطة باستخدام لغة Ruby
  • تطوير تطبيقات الويب باستخدام معمارية MVC
  • أساسيات إطار العمل Ruby on Rails
  • أساسيات قواعد البيانات
  • بناء تطبيق إدارة محتوى باستخدام Rails
  • تطوير شبكة إجتماعية تشبه تويتر
  • تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O

لمن هذه الدورة؟

  • لمن لا يمتلك خبرة مسبقة في مجال البرمجة ويريد الدخول في هذا المجال الشيق
  • لمن يمتلك خبرة بسيطة في البرمجة ويرغب في تطوير مهاراته ليصل إلى الاحترافيّة
  • لمن يرغب باكتساب مهارات برمجية جديدة تساعده على تحسين دخله
  • لمن يتقن لغة البرمجة Ruby ويريد تعلّم إطار العمل Ruby on Rails

شهادة معتمدة

جميع الشهادات التي تصدرها أكاديميّة حسوب تصدر فقط بعد اجتياز الامتحان بنجاح وتوفّر بصيغة الكترونية برابط مباشر على موقع الأكاديمية مما يتيح التحقق من صحتها بأي وقت. جميع شهادات أكاديمية حسوب الورقية تكون مختومة وتحمل كود فريد يتيح التأكد من صحتها من موقع الأكاديمية.

سجّل الآن

بمجرد شرائك للدورة سترسل لك التفاصيل عبر البريد الالكتروني. إن كان لديك حساب مسجل في أكاديمية حسوب فستضاف هذه الدورة لحسابك أو سينشئ لك حساب جديد.

أسئلة شائعة

تتألف الدورة من عدة مسارات مرئية، ويمثل كل مسار وحدة مستقلة من محتويات الدورة. تبدأ كل دورة بمسار يشرح الأساسيات بشكل مبسّط ثم تأتي مسارات التطبيقات العملية التي ستتعلم فيها تطوير مشاريع حقيقية خطوة بخطوة.

بأخذك أي دورة من دورات أكاديمية حسوب أنت تحصل على المزايا التالية:

وصول مدى الحياة لمحتويات الدورة

عندما تشترك في هذه الدورة، ستدفع تكلفة الاشتراك مرة واحدة فقط. لا يوجد فترة محددة تنتهي بها صلاحية وصولك للدورة ولا يوجد اشتراك أو تجديد.

وصول لمسار الأساسيات في جميع دوراتنا الأخرى

باشتراكك في هذه الدورة، ستحصل أيضاً على وصول للمسار الأول في جميع دورات أكاديمية حسوب الأخرى. أي ستحصل على محتوى هذه الدورة كاملاً، بالإضافة لمحتوى المسار الأول من جميع دوراتنا الأخرى. هذا يعادل حجم دورة أخرى كاملة ستحصل عليها مع هذه الدورة.

تحديثات مستمرة مجانية

دورات أكاديمية حسوب لا تستبدل أو تنتهي صلاحيتها بل تحدّث باستمرار لتواكب التطورات. هذا يعني ان انضممت الآن لأي دورة، ستحصل على جميع التحديثات المستقبلية لها مجاناً دون دفع تكلفة إضافيّة.

مشاريع جاهزة لعرضها في معرض أعمالك

تركز دورات أكاديمية حسوب على التطبيق العملي الذي يكسبك مهارة يمكن أن تستعملها مباشرة، طريقة الشرح تعتمد على التطبيق الواقعي وليس الأمور النظريّة، هذا يعني أنه بإتمامك للدورة سيكون لديك بالفعل مشاريع جاهزة للعرض في معرض أعمالك عملت عليها أثناء الدورة وعند اجتيازك الامتحان.

مساعدة بأي أسئلة تواجهها أثناء الدورة

توظّف أكاديمية حسوب مدرّبين وأشخاص مختصّين للإجابة على الاستفسارات التي يطرحها الطلّاب في قسم الأسئلة والأجوبة.

نصائح مخصّصة لك

بعد اتمام الدورة والامتحان، سيقوم مدرّبونا بمراجعة عملك وتقديم نصائح مخصّصة لك وتحديد الأمور التي يجب أن تركّز عليها.

إرشاد وتوجيه أثناء فترة بحثك عن عمل

هذا هو الهدف الأساسي لجميع دورات أكاديميّة حسوب. بعد إتمامك للدورة سيتم الإطّلاع على سيرتك الذاتية من قبل المختصّين لدينا وتقديم إرشادات مخصّصة لك لتحسينها وكذلك على ملفّك الشخصي في مواقع العمل الحر.

ضمان استرداد استثمارك خلال 6 أشهر

نحن واثقون جدًا بما تقدّمه دورات أكاديمية حسوب. لهذا السبب، بعد اتمامك لأي من الدورات التي نقدمها وبعد اجتيازك الامتحان بنجاح ثم تطبيق إرشادات المختصين لتحسين سيرتك الذاتية وملفاتك الشخصية على مواقع العمل الحر، إن لم تحصل على وظيفة أو عمل حر خلال 6 أشهر من موعد اجتيازك للامتحان، يغطي قيمة الدورة التي دفعتها، سنعيد لك ما دفعت. بهذه البساطة.

شهادة معتمدة من أكاديمية حسوب

بعد إتمام الامتحان بنجاح تحصل على:

  • شهادة الكترونية معتمدة من أكاديمية حسوب بكود خاص بها ورابط للتأكد من صلاحيتها.
  • شهادة مختومة ترسل اليك (اختيارية، إن أردت طلبها).
تحتاج إلى جهاز حاسوب لتطبيق الدروس، واتصال بالإنترنت للوصول إلى محتوى الدورة. تفترض جميع دورات أكاديمية حسوب معرفةً أساسيةً باستخدام الحاسوب ونظام التشغيل.
محتوى الدورة باللغة العربية بلهجة فصيحة، أي لن تجد مشكلةً في فهم محتوى الدورة حتى لو كانت لغتك ضعيفة، لكن أساسيات اللغة الأجنبية ستفيدك في مسيرتك البرمجية وفي فهم بعض المصطلحات.
الدورة متاحة كاملةً على أكاديمية حسوب دون التقيد بمواعيد زمنية، ويمكنك حضورها في أي وقتٍ تشاء، فالدروس كلها مسجلة، ويمكنك إعادة الدرس أكثر من مرة والرجوع له متى تشاء في حال احتجت إلى ذلك. مدربونا متاحون دائمًا وسيتابعوا معك ويجيبوا على أسئلتك بالسرعة التي تسير بها.
دورات أكاديمية حسوب موسّعة، يتم الإضافة عليها وتحديثها باستمرار، هي ليست دورات مصغّرة مختصرة. بانضمامك لأي دورة، ستحصل على وصول كامل لها غير محدد بمدة زمنية وعلى جميع التحديثات والإضافات المستقبليّة لها.
نوفر فريقًا خبيرًا من المدربين الذين يملكون خبرة تقنية ممتازة للإجابة عن استفسارات الطلاب وحل مشاكلهم، يمكنك إخبارهم بمشكلتك بوضع تعليق أسفل الدرس تشرح فيه ما المشكلة.
نعم! نهتم بدوراتنا بتعليم الطالب المهارات المطلوبة في سوق العمل، فالطالب يدرس المادة العلمية ويتعلم مهارات حل المشكلات التي تواجهه في حياته العملية.
جميع الشهادات التي تصدرها أكاديميّة حسوب تصدر فقط بعد اجتياز الامتحان بنجاح. هذه ليست «شهادات إكمال« أو «شهادات حضور»، ولا يمكن الحصول عليها بالانضمام للدورة فقط، بل يجب على الطالب اجتياز الامتحان، وإجراء مقابلة وإثبات قدراته. أي شهادة تصدرها أكاديمية حسوب توفّر بصيغة إلكترونية برابط مباشر على موقع الأكاديمية مما يتيح التحقق من صحتها بأي وقت. جميع شهادات أكاديمية حسوب الورقية تكون مختومة ولها كود فريد يتيح التأكد من صحتها من موقع الأكاديمية.
دوراتنا وسيلة لاكتساب المهارات التي تطمح لتعلمها والتي ستمكنك من دخول سوق العمل بقوة وزيادة دخلك وتحقيق طموحاتك وأحلامك، مما يفتح آفاقًا واسعةً أمامك. سيشرف على تدريبك فريقٌ من المدربين الخبراء، الذين سيساعدوك على إتمامك للدورة والتخرج منها ثم سيستمرون معك عبر توجيهك إلى دخول سوق العمل وإرشادك عند تنفيذ مشاريعك الحقيقية. بناءً على ذلك، نحن نضمن لك استعادة مبلغ الدورة كاملًا بعد ستة أشهر من اجتيازك لامتحان والتخرج من الدورة. بعبارة أخرى، كل ما تستثمره في هذه الدورة سيعود إليك لاحقًا من خلال عملك بما تعلمت.
إذا تبين أنك لا تحب البرمجة، أو لم ترغب بإكمال الدورة لأي سبب فسنعيد لك ما دفعت. أجل بهذه البساطة. نحن سنكون سعداء فقط إن كنت سعيدًا بما حصلت عليه.