كيف تحصل على وظيفة مصمم (وفقًا لأكثر من 1000 رائدًا في التصميم)


فرح أبو عودة

تعد المقابلة الجزء الأكثر إزعاجًا من أي عملية تقديم طلب توظيف. ويجب عليك كمرشّح استيعاب الثقافة وحقيقتك، كل هذا أثناء التأكد من أنك تقوم بترك انطباع جيد. هناك الكثير لأخذه في الحسبان - خصوصًا إذا لم يكن لديك شخص يدعمك داخل الشركة التي ترغب بالانضمام إليها.

ولحسن حظك، إذ يصل عدد موظفينا إلى أكثر من شخص واحد في Inside، إذ يصل عدد موظفينا إلى 1500 شخص.

نستضيف كل شهر العديد من منتديات رواد التصميم، حيث نشجع عمل حوار صادق وصريح بين رواد التصميم القادمين من شركات في جميع أنحاء العالم. وبعد 48 مرة، يتم الاحتفال بسنوية المنتدى. وبذلك نكون قد جمعنا أفضل ما تعلمنا. في الأسفل، سألنا مئات مدراء التوظيف عمّا يبحثون عنه في المرشحين، خصوصًا أثناء المقابلة؛ وذلك لاستخلاص النظرة التي يبحث عنها الرواد اليوم.

كيف تحصل على وظيفية كمصمم.png

سلط الضوء على مهاراتك الشخصية القوية.

يتجه العديد من المصممين إلى التركيز على ملفهم الشخصي عندما ينظرون إلى الخطوة التالية، وهذا الأمر يعد منطقيًا. يسلط الملف الشخصي الضوء على عملهم، وبعد كل شيء - ولكنه أمر نادر - يُظهر كيف يعملون.

اقتباس

أشار العديد من أعضاء المنتديات إلى أنّ المهارات الشخصية أسهل للتدريب، وأن مدراء التوظيف أكثر قدرة على تحديد العجز في المهارات. ولفهم هذا الجزء، يستخدم مدراء التوظيف استراتيجيات مختلفة لإظهار شخصية شخصٍ ما أثناء المقابلة. يقدم مدراء التوظيف تحديات في التصميم للمتقدمين، أو يطلبون منهم فرصة لتناول وجبة الغداء مع أعضاء أساسيين في الفريق لرؤية كيف ينسجمون معًا، أو يستفسرون عن حياتهم الشخصية بعفوية. إنّهم يهتمون بطباعٍ مثل التجاوب، والقدرة على تقديم الآراء، والقدرة على تقبُّل النقد البناء - الأمور التي لا تظهر بسهولة في السيرة الذاتية. يسألون أنفسهم: هل سيستمتع فريقي بالعمل مع هذا الشخص؟ لأنه، في نهاية المطاف، هذا هو المهم في هذه المهنة. يتعلق الأمر بجعل المكتب مكانًا منتِجًا، ولطيفًا، وممتعًا (أتجرأ وأقول) ليتم إنجاز العمل بجودة عالية.

هل ترغب بمعرفة كيف تقدّم أفضل مهاراتك الشخصية؟ كن مستعدًا. هذه هي الأسئلة التي يحب أن يطرحها رواد التصميم:

  • ما هو شغفك خارج العمل؟
  • كيف تتشارك مع الفِرَق في المؤسسة؟
  • ما هو كتابك أو مجلتك المفضلة والتي لا يوجد لها علاقة بالتصميم أبدًا؟
  • كيف تعلّمت وكبُرت، كيف كانت حياتك؟
  • ارسم خريطة رحلة حياتك التعليمية وخبراتك. أين تتخيل أن تصل؟
  • أين تضع نفسك في الفريق؟ ما الذي يمنع كونك الرقم 1؟ (سؤال جيد لمن سيكتب لك رسائل توصية أيضًا)
  • ما هي النصيحة العظيمة التي تلقيتها وقامت بتغيير حياتك؟
  • كم مرة تسافر؟ لماذا؟
  • ما هي المغامرة النموذجية بالنسبة لك؟
  • لماذا تعمل في هذا المجال؟ لماذا تريد هذه الشركة؟ لماذا تريد أن تعمل على هذا المنتج وفي هذا الفريق؟

بالطبع، لا تزال المهارات الشخصية مهمة، ولكن سيكون من الأسهل تحديدها في ملفك الشخصي. وأفاد رواد المنتدى أنّ المهارات الصعبة يتم فحصها عادةً خلال مرحلة الانتقاء الأولية ومرحلة ممارسة التصميم.

اقتباس

لا يبحث المدراء عن شخصٍ مثاليّ - ولكنهم يبحثون عادةً عن شخصٍ مدركٍ لذاته. (كملاحظة مهمة: ذكر العديد من أعضاء المنتدى أنّ المهارات الصعبة أسهل في التدريب، وأنّ مدراء التوظيف أكثر استعدادًا للتغلب على بعض أوجه العجز في المهارات الصعبة.)

تميز بتحدثك بلغة العمل

تتحول فِرَق التصميم الداخلي عادةً إلى منتج، أو هندسة، أو إلى الرئيس التنفيذي مباشرةً. وعلى هذا النحو، سيكون للمصممين الذين يمكنهم التحدث بلغة الأعمال تأثير أكبر في عملهم. يصنع المرشحون علامة لأنفسهم أثناء المقابلة، عندما يكونوا قادرين على إثبات موهبتهم في أعمالهم وذلك عن طريق طرح أسئلة كالآتي:

  • ما هي المقاييس التي تم قياس فريقنا عليها؟
  • أيّ أعضاء المجموعة-ج يندمجون؟ كيف يقيس ذلك فريق التصميم؟
  • خلال سنة من اليوم، ما الذي سيقيس مخرجات العمل التي طُلبت مني؟
  • هل مبادئ التصميم خاصتنا قائمة على أهداف العمل؟ كيف نترجم أولويات العمل هذه مع أهم مؤشرات الأداء الرئيسية؟

ملاحظة: إذا كنت تُجري مقابلات وكانت هذه المصطلحات أو العبارات تبدو غريبة، فتأكد من إجراء بعض الأبحاث قبل المقابلة (أحب هذا المصدر من Hubspot!). من جهة يجب طرح هذه الأسئلة، وفهم أهمية وجودها من الجهة الأخرى.

يملك أكثر الفِرَق ابتكارًا، وجهات نظر واسعة

يبني رواد التصميم الناجحين فريقًا جيدًا يساعدهم في تحقيق النتائج المرجوّة. هذا هو السبب في أن العديد من الشركات تبحث عن "مصمم مميز" يمكنه القيام بكل ذلك، على الرغم من أنه يبدو شخصًا يندر العثور عليه، إن لم يكن مستحيلًا.

يهدف أكثر مدراء التوظيف حكمةً إلى بناء فريق تصميم متنوع يحقق نتائج مبتكرة. يمكن أن تكون الأقسام المتوازنة كل ما يحتاجه العمل. هذا يعني أن فريق التصميم يجب أن يتألف من خلفيات متنوعة وشخصيات مختلفة، ومزيج من المتخصصين وذوي المؤهلات العامة.

اقتباس

يبني رائد التصميم الناجح فريقًا جيدًا يساعد في تحقيق النتائج المرجوّة.

المفتاح هنا: اعرف نفسك. ونظرًا لأنك تبحث عن دورك التالي، فمن المفيد لك أن تجري تقييمًا لشخصيتك وتجهيز النتائج لمدير التوظيف. سواء أكان ذلك عبر عبرMyers-Briggs، أو Enneagram، أو أي من الاختبارات الجديدة عبر الإنترنت، فقد تثبت ما يهم عن نوع شخصيتك.

على الرغم من أننا لا نقترح تسليم تقرير الشخصية إلى مدير التوظيف الخاص بك، إلا أنّه قد يكون من المفيد معرفة السياق والمنظور لسمات شخصيتك.

لا يبحث المدراء عن شخص مثاليّ - لكنهم يبحثون عادةً عن شخصٍ مدركٍ لذاته. ليس فقط لأن إدراك الذات هي سمة مطلوبة لعضو الفريق؛ المدربون الفعّالون هم مدربون أيضًا، وسيريدون معرفة كيفية العمل معك.

هذا مجرد جزء بسيط من الأفكار المستخلصة من جميع المناقشات في منتدى رواد التصميم. إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه رائدًا للتصميم له قصص للمشاركة، ففكر في ترشيحهم أو ترشيح نفسك. شكرًا لجميع أعضاء المنتدى على مساعدتنا جميعًا في إنشاء مجتمع أقوى، معًا!

ترجمة –وبتصرف– للمقال How to get hired as a designer (according to 1000+ design leaders) لصاحبه Adam Fry-Pierc





تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن