تصميم فكتور وحش فروي ظريف في الإليستريتور


zahershullar

في هذا الدرس لتتعلم كيفية إنشاء شخصية وحش غامض ظريف. سنبدأ بالعمل على الأشكال الأساسية ثم سنستخدم التدرجات المتنوعة لإضافة العمق. نستطيع بعدها إنهاء التصميم ببعض التفاصيل الدقيقة كالفرو الذي يضفي الحياة على الشخصية.

Picture-22.jpg

Picture-1.jpg

سنبدأ بتصميم كرة العين، ارسم دائرة مثالية على لوح الرسم. اضغط على مفتاح Shift للمحافظة على مثالية رسم الدائرة. أضِف تدرجًا دائريًّا بسيطًا من الرمادي إلى الأبيض. اضبط مزلاج التدرج ليكون اللون الرمادي ملاصقًا أكثر لحافة الدائرة.

Picture-2.jpg

انسخ CMD+C ثم ألصق CMD+F الدائرة، صغّر حجم الدائرة الجديدة مع الضغط على مفتاح Shift وAlt ثم استبدل التدرج اللوني بزوج من الألوان الرمادية الداكنة ليكون بؤبؤ العين.

Picture-3.jpg

كرّر العملية مجدّدًا ولكن هذه المرّة اجعل حجمها مناسبًا لتُمثّل دور القزحية. اختر لونًا زاهيًّا برّاقًا للعين كالأخضر مثلًا. استبدل التدرجات الداكنة بأخرى زاهية تُطابِق اللون الذي اخترته.

Picture-4.jpg

ارسم زوجين من الدوائر لتكون انعكاس الإضاءة على كرة العين. خفّف التعتيم إلى 80% للمساح للعناصر الأساسية بالظهور من خلالها.

Picture-5.jpg

ألصق دائرة أخرى ولكن هذه المرة كبّرها وأضف لها تدرجًا لونيًّا من الأرجواني الداكن إلى الفاتح. اللون الخارجي سيمتزج مع الجسم الرئيسي الذي سيتم تلوينه بذات اللون الأرجواني.

Picture-6.jpg

ارسم مستطيلًا مستدير الزوايا كبيرًا في لوح الرسم ليكون الجسم الرئيسي. غيّر انحناءات الزوايا من خلال مفاتيح الأسهم أثناء الرسم. قم بمحاذاة كل شيء من الأعلى إلى الأسفل شاقوليًّا إلى المحور العمودي.

Picture-7.jpg

ارسم شكلًا مؤقتًّا يغطّي الجزء السفلي من الجسم. استخدم خيار Subtract من لوحة Pathfinder لإزالة الزوائد. لتمديد هذه الحافة المسطحة، اسحبها للأسفل أثناء الاستمرار في الضغط على مفتاح Shift باستخدام أداة التحديد المباشر Direct Selection Tool.

Picture-8.jpg

ارسم مستطيلًا مستدير الزوايا آخر، هذه المرة لتشكيل الفم المبتسم. استخدم شكلًا مؤقتًّا آخر مع أدوات لوحة Pathfinder لإزالة الأجزاء غير المرغوبة تاركًا حافة علوية مسطحة.

Picture-9.jpg

لوّن الفم بتدرج دائري من الرمادي إلى الأسود ليضيف لمسة رائعة من العمق الذي سيكون أفضل من اللون الأسود المسطح.

Picture-10.jpg

ارسم زوجين من الأسنان باستخدام أداة المستطيل مستدير الزوايا. انسخ شكل الفم وأرسله للأمام بالاختصار [+CMD+Shift ثم استخدمه كقناع قطع لإخفاء وقص الأسنان ضمن مساحة الفم.

Picture-11.jpg

ارسم شكلًا بيضويًّا أحمر لتشكيل اللسان ثم لوّنه بتدرج لوني من الوردي إلى الأحمر. استخدم قناع قطع آخر لإخفاء الأشكال المتداخلة غير المرغوبة.

Picture-12.jpg

حدّد شكل الفم ثم اذهب إلى القائمة

Object > Path > Offset Path

لوّن الشكل الجديد بتدرج أرجواني ثم أضف تمويهًا ضبابيًّا Gaussian Blur بحوالي 8px لإزالة الحواف القاسية.

Picture-13.jpg

في مكان آخر على لوح الرسم ارسم دائرة صغيرة. استخدم أداة التحديد المباشر Direct Selection Tool لسحب النقطة اليمنى للخارج. أزِل منحنيات البيزير باستخدام أداة تحويل النقاط Convert Anchor tool تحت خيارات أداة القلم ثم انقر على أيقونة فرشاة جديدة New Brush. في الخيارات اختر New Art Brush وغيّر اللون إلى Tints.

Picture-14.jpg

والآن الجزء الممتع. استخدم أداة الفرشاة Brush وارسم حول حواف الجسم الخارجي لرسم الشعر الخارجي. هنا سيكون لوح الرسم مفيدًا جدًّا ولكننا نستطيع القيام بذلك باستخدام الفأرة.

Picture-15.jpg

خلال وقت قصير ستختفي الحدود الخارجية للجسم الذي رسمناه بسبب الفراء الذي سيغطي هذه الحواف. يمكنك إضافة المزيد من المساحات المحدّدة لتجسيد الشكل المطلوب.

Picture-16.jpg

حدّد شعرة واحدة ثم اذهب إلى القائمة

Select > Same > Stroke Color

والآن اذهب إلى القائمة

Object > Expand Appearance

ثم أضف الجسم الرئيسي إلى التحديد عبر النقر عليه مع الضغط على مفتاح Shift. اختر خيار Add من لوحة Pathfinder لمزج الجميع معًا. أضف تأثير التوهج الداخلي Inner Glow من قائمة Effects لإضافة العمق إلى الرسم ثم اضبط التمويه للتحكم بمستوى التوهج الظاهر.

Picture-17.jpg

ضاعف الرسم بالفرشاة ثم غيّر اللون إلى شيء متوهج أو اللون نفسه، لا يهم، المهم أن يتم التعرف عليه لاحقًا. ابدأ برسم الكثير من الشعر في جميع مناطق الجسم الداخلية للوحش.

Picture-18.jpg

حدّد واحدة من الشعيرات الجديدة ثم اذهب إلى القائمة

Select > Same > Stroke Color

ثم وسّع الظهور من الأمر Expand the Appearance ثم استبدل اللون الحالي بتدرج لوني من الأرجواني الفاتح إلى الشفافية التامة.

Picture-19.jpg

كرّر العملية لتملأ جسم الوحش بالفرو والطبقات.

Picture-20.jpg

بعد الكثير من النقر بالفأرة والرسم على جسم الوحش سيصبح جسمه مليئًا بالفراء السميك.

Picture-21.jpg

كبّر المنظور وقم بترتيب الشعيرات الفوضوية بما في ذلك الشعيرات المتداخلة مع منطقة الفم. انسخ وألصق شكل الفم وضعه في الأعلى ثم استخدم أدوات Pathfinder لقص الشعيرات الزائدة والمتداخلة.

Picture-22.jpg

بعد إضافة تدرج بسيط خفيف كخلفية للتصميم سيصبح شكل الوحش مكتملًا. التدرجات الخفيفة واللمسات الصغيرة من الشفافية تساعد على إضافة العمق إلى التصميم وتمنحه الكثير من الحيوية.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال: Create a Cute Furry Vector Monster in Illustrator  لصاحبه: Chris Spooner



2 اشخاص أعجبوا بهذا


تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن