كيفية تركيب سيارة على خلفية جديدة في Photoshop


فرح أبو عودة

لقد كنت أستخدم صور سيارات كمخرج إبداعي مؤخرًا وإنها فرصة رائعة لدمج هواياتي في Photoshop، والتصوير وقيادة سيارتي، في نشاط ممتع. وفي درس اليوم، سأشارك عملية تعديل الصور الخاصة بي وشرح كيفية أخذ صورة سيارة وتحويلها إلى لوحة سيارات ملهمة، عن طريق تركيبها في خلفية جديدة ومزجها مع البيئة الجديدة، باستخدام مجموعة متنوعة من تقنيات Adobe Photoshop.

composite-backgrounds.jpg

يمكن تطبيق تقنيات التركيب على أي نوع من الصور، ولكنها مؤثرة بشكلٍ خاص على صور السيارات. وحيث أن السيارات تعد أجسام يسهل العمل بها، فإن الانعكاسات تعد العامل الأكبر الذي يحدد ملائمتها للتركيب.

2.gif

في حين أن استخدام فلتر الاستقطاب الدائري بالكاميرا خاصتك يمكن أن يخفض الانعكاسات في جسم السيارة والنوافذ، فإنه يمكن تعديل ما يتبقى إما باستخدام أداة Stamp في Photoshop، أو بدمجها مع البيئة الجديدة. مثلًا، يوجد في هذه الصورة انعكاس لمبنى على طول جانب السيارة، ولكنه سيكمل موقع المدينة الجديدة.

3.jpg

حمل الصورة من الكاميرا الخاصة بك وأجرِ التعديلات الضرورية لتصحيح الألوان وتوازنها.

4.jpg

يجب قص السيارة أولًا من أجل وضعها في خلفية جديدة. استخدم أداة Pen لرسم خط حول السيارة، ولكن اجعله بعيدًا بعض الشيء عن الحافة لتجنب التقاط أي شيء من الخلفية.

5.jpg

وعلى العموم، أنشئ مسارًا أسفل السيارة، وبعدها اتبع الرسم إلى نقطة البداية لتشكيل مسارًا مستمرًا.

4-1.jpg

انقر على زر الفأرة الأيمن واختر Make Selection، وبعدها انسخ والصق السيارة في طبقة جديدة.

5-1.jpg

يمكن الآن لصق خلفية جديدة بين طبقة الخلفية الأصلية والسيارة. يجب أن تكون الصورة الجديدة مأخوذة بزاوية تطابق زاوية الصورة الأصلية، كما يجب أن تناسب إضاءة المشهد. هذه الصورة لـ Jimmy Yan من موقع Shutterstock، وتوضح طريقًا في المدينة بنفس اتجاه صورتي الأصلية، كما أن المساحة مظللة كما هي تمامًا في الصورة الأصلية.

6.jpg

ولعمل تطابق بين الزوايا بدقة، خفض Opacity الخلفية الجديدة وحركها إلى المكان المناسب بحيث تتداخل الخطوط الأفقية.

7.jpg

تصبح عملية التركيب أسهل بكثير إذا تم ترك الطريق الأصلي في التعديل الأخير، لأن السيارة موضوعة بالفعل مع الظل والزاوية الصحيحة. طبق Mask على طبقة المشهد الجديد وابدأ تلوينه باللون الأسود مع فرشاة ناعمة لمسح الواجهة الأمامية، وإعادة الطريق الأصلي.

8.jpg

تعد الأرصفة من خصائص كل صور الطرق والتي يمكن استخدامها كنقطة لمزج الخلفيتين. عدل حجم الفرشاة ثم اضغط على X، للانتقال بين الأبيض والأسود لمسح واسترجاع الـ Mask.

9.jpg

ستحتاح الخلفية الجديدة لبعض التعديلات ليبدو التركيب أكثر واقعية. أولًا حول الطبقة إلى Smart Object بحيث لا يتم تخريب التأثيرات المطبقة وتعديلها عند الحاجة.

10.jpg

أطفئ طبقة الخلفية الجديدة لمقارنتها مع الأصلية التي تظهر العمق في المجال. كما أن عناصر الصورة الأولى تبدو باهتة، بينما الصورة التي تم تحميلها من Shutterstock قد تم أخذها بفجوة أصغر بكثير.

11.jpg

خذ صورة ذهنية لدرجة Blur من صورة الكاميرا، وبعدها أعد تفعيل الطبقة واذهب إلى Filter ‏> Blur Gallery ‏> Field Blur.

12.jpg

زد قيمة Blur لمحاكاة عمق تأثير مجال الصورة الأصلية. وبطبيعة الحال، ستكون قيمة صغيرة لا تزيد عن 10 بكسل.

13.jpg

بعض تأثيرات Blur Gallery لديها أدوات إضافية، من شأنها أن تساعد في مطابقة الصورتين. تظهر السيارة القليل من ISO Noise، في حين أن الخلفية تبدو أنظف. زد درجة Grain في الشريط لمحاكاة بعض Noise في الخلفية أيضًا.

14.jpg

تم قص السيارة، ولكن المنطقة الموجودة داخل النافذة لا تزال تظهر الخلفية الأصلية. طبق Mask واستخدم أداة Brush لمسح الجزء الذي لا تريده لإظهار الخلفية الصحيحة. وبضبط الـ Hardness الخاص بالفرشاة على درجة معتدلة، سيساعدك على تجنب حواف لا تبدو حقيقية.

15.jpg

لن تكون مساحة الزجاج لامعة ونظيفة، ولذلك ارسم مسارًا حول النافذة باستخدام أداة Pen وحدده.

16.jpg

أضف طبقة جديدة واملأ التحديد بلونٍ مأخوذ من النافذة القريبة. غير Blending Mode للطبقة ليصبح Multiply لتصبح الرؤية من خلال الخلفية ممكنة.

17.jpg

خفض Opacity النافذة حتى تظهر الخلفية بشكلٍ واقعي من خلال الزجاج.

18.jpg

النظر إلى الصورة عن قرب يظهر أنها لا تبدو واقعية بسبب الحواف الحادة التي نتجت عند قص السيارة باستخدام أداة Pen. حدد طبقة السيارة، وبعدها اختر أداة Blur.

19.jpg

خفض Strength الأداة من شريط الأدوات لتصبح حوالي 50-70٪، وبعدها استخدم فرشاة صغيرة وارسم حول حافة السيارة لتصبح بمظهر طبيعي. كما يجب تكثيف Blur على الحواف الخلفية أكثر من الأمامية.

20.jpg

ولإنهاء الصورة بطريقة رائعة مع بعض تدرجات الألوان الطبيعية والإضاءة، استخدم تركيب تسريب الضوء الحر. افتح ملف أو أكثر، ثم انسخها والصقها في مجلدك وعدل حجمها. غير Blending Mode ليصبح Screen وذلك لجعل الخلفية الغامقة غير مرئية، سامحةً للجزء الملون بالتفاعل في الصورة.

21.jpg

خفض Opacity الطبقة لتعديل تأثير Overlay. وبرفع طبقات Overlay سيضيف بعض الإضاءة إلى الصورة.

22.jpg

النتيجة النهائية هي صورة مطورة مع خلفية رائعة تعزز جو الصورة. كما أن الاحتفاظ بالطريق الرئيسي يؤكد أن السيارة موضوعة بشكل واقعي على الأسفلت، وبعدها يطابق Blur وتأثير ISO تأثيرات الصورة الجديدة البصرية مع الصورة الأصلية.

ترجمة - وبتصرف - للمقال How To Composite a Car Onto a New Background in Photoshop





تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن