تصميم مُلصق نص ثلاثي الأبعاد (3D) باستخدام Photoshop


E.Nourddine

سنتعلم في هذا الدرس كيفية تصميم نص ثلاثي الأبعاد بتأثيرات جميلة حوله وعليه، بعد نهاية الدرس، سنخرج بالنتيجة التالية:

قبل البدء أدعوكم لتحميل هذه الحزمة.

نفتح مشروعا جديدًا على Photoshop بالإعدادات التالية:

  • 1000x1000pixels
  • Resolution 720Dpi
  • Color Mode RVB8bit

نملأ الخلفية بهذا اللون #140903.

ننشئ طبقة جديدة للون المتدرج وذلك بالذهاب إلى:

Menu > Layer > New Fill Layer > Gradient

نغير خصائص الدمج Blending Options إلى Linear Dodge

أدرج الآن النص الخاص بك –في درسنا سنستعمل MOSTAQL- مع تغيير نوع الخط إلى "RNS Bobo Dylan" (تجده ضمن الحزمة المُحمّلة).

بعد ذلك نحول النص إلى نص ثلاثي الأبعاد.

أولا نقوم بتنقيط النص Raterize وذلك بالذهاب إلى:

Menu > Layer > Raterize > Layer

ثم إلى:

Menu > 3D > New 3D Extrusion from Selected Layer

لنحصل على إعدادات 3D

ننقر بزر الفأرة الأيمن على النص لتظهر لنا النافذة التالية:

ثم

ثم

لنحصل على نص ثلاثي الأبعاد

بعد ذلك في مربع الإعدادات الخاصة بالطبقات توجد نافذة 3D نختار منها الجزء الخاص بالإضاءة:

لتظهر لنا نافذة خصائص الإضاءة:

نضيف إضاءة من نوع Spot Light:

هنا تظهر قائمة التحريك والتحكم بالإضاءة

والإضاءة الرئيسية الأولى من الجهة الأمامية

نذهب إلى خصائص الدمج:

الآن نضيف طبقة جديدة وبأداة الريشة نرسم الألوان التالية بصفة عشوائية:

#ffae00 ، #ff6600، #ffd600،#ff3c00 ،#c90a68، #fb6500

نذهب للقائمة:

Menu > Filter>Blur > Motion Blur

لنحصل على:

ونغير في شفافية الطبقة

نضيف طبقة أخرى وبنفس الطريقة نرسم الألوان التالية:

#9d0037، #e8f08b، #e1deb9 ، #54d0b6

نُعدّل خصائص الدمج إلى Soft Light.

نجلب الصورة المرفقة في حزمة المشروع:

نخفض قيمة الشفافية إلى 14%

ثم نجلب الصورة التالية أيضا:

نخفض قيمة الشفافية إلى %42 وخصائص الدمج إلى Linear Dodge:

ثم ننشئ طبقة جديدة وبأداة التحديد المستطيلة الشكل (M) نحدد مستطيل كما في الصورة:

ثم بأداة الريشة نمرر بجانب الجزء المحدد كما في الصورة:

ننسخ الطبقة الأخيرة مرّات كثيرة ونوزعه على باقي أجزاء الصورة، هكذا:

ثم ندمج جميع الطبقات المنسوخة أخيرا في مجموعة واحدة وذلك بتحديدها كلها والنقر على الاختصار -Ctrl+G-

ثم من القائمة: Menu > Edit > Transform> Perspective

وبنفس الطريقة ننشئ الأجزاء السفلية:

ثم نجلب الصورة التالية للمشروع:

ثم إلى Menu > Image > Adjustment > Desaturate أو الاختصار -Shift+Ctrl+U-

نغير قيمة خصائص الدمج إلى Screen:

نضيف طبقة جديدة للمشروع ونملأها باللون الأسود بأداة اللون (G).

ثم إلى: Menu > Filter > Render > Lens Flare

مع تغيير قيمة خصائص الدمج إلى Screen:

بع ذلك نضيف طبقة من نوع Gradient Map:

Menu > Layer > Adjustment > Gradient Map

مع تغيير قيمة خصائص الدمج إلى Lighten:

ثم نضيف طبقة من نوع Gradient Map أخرى:

لنحصل على ملصقنا الجميل هذا:

ترجمة -وبتصرّف- للدّرس: Une Affiche rétro avec de la typo 3D .





تفاعل الأعضاء


موضوع متميز أخي الكريم ^^

 

شكرا لكم ... ! :)

شارك هذا التعليق


رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

موضوع متميز أخي الكريم ^^

 

شكرا لكم ... ! :)

​شكرا لك على التعليق أخي .. بورك فيك و مرحبا

شارك هذا التعليق


رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية


يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن