تصميم منظر شخص وحيد في الظلام باستخدام فوتوشوب


E.Nourddine

سنتمكن في هذا الدرس من تصميم منظر ظلامي قاتم  به ما يسمى بالموتى الأحياء zombies، وشخص وحيد ذالك الظلام، بالاعتماد على مجموعة من الصور والفرش وكذا تقنيات على برنامج فوتوشوب بغض النظر عن مضمون الصورة.

هذه هي النتيجة النهائية لدرس اليوم :

01_final.thumb.JPG.754a90ca71c6af97e1cb5

قبل البدء أدعوكم لتحميل الملفات المرفقة لهذا الدرس.

افتح مشروعا جديدا على Photoshop بالإعدادات التالية:

  • الدقة: 2400x2800pixels.
  • الأبعاد: Resolution 720Dpi.
  • نمط الألوان: Color Mode RVB8bit.

نجلب الصورة التالية للمشروع:

02_import_Image.thumb.JPG.1d95006f3bb5d6

نزيل بأداة الممحاة (E) أسفل الصورة يشكل دقيق:

03_eraser.thumb.JPG.76e902c3d0c922d42a8d

إلى القائمة:

Menu > Layer > New Adjustments Layer > Hue/Saturation 

04_layer_HueSaturation.thumb.JPG.ee7ffbb

05_after_layer_HueSaturation.thumb.JPG.1

ثم إلى القائمة:

  Menu > Layer > New Layer Adjustment > Curves

06_curve_layer.thumb.JPG.efde020194c3549

07_after_curve_layer.thumb.JPG.13c5c1401

نضيف الصورة التالية:

08_wasteland_2_by_smevstock.thumb.jpg.a5

نذهب إلى القائمة:

Menu > Filter > Blur > Gaussian Blur

09_Gaussian_Blur.thumb.JPG.4c673b23063fb

في طبقة الفلتر المضاف وباستعمال أداة الفرشاة (B) بالخصائص التالية :

  • الحجم 100-600 بكسل.
  • الشفافية 80%.
  • التدفق 80%.

نرسم باللون الأسود فوق الجزء الأحمر:

10_brush_in_Smart_filter.thumb.JPG.738f0

11_After_brush_in_Smart_filter.thumb.JPG

نغير في خصائص الدمج إلى القيمة Multiply:

12_Mode_Multiply.thumb.JPG.2d16933009319

في طبقة جديدة، وباستعمال الفرش في الحزمة المرفقة في بداية الدرس نضيف أشكال zombies:

13_add_zomies.thumb.JPG.30abc572a34330d7

ثم نذهب إلى القائمة:

Menu > Filter > Blur > Motion Blur

14_MOTION_BLUR.thumb.JPG.a6ff3beeae8b1c9

15_AFTER8BLUR.thumb.JPG.29d79adc34c17a88

ومن القائمة:

Menu > Layer > New Layer Adjustment > Curves

:55914cdcf172e_16_CURVE.thumb.JPG.3c54269

55914ce535f18_17_After_CURVE.thumb.JPG.8

وفي طبقة Mask كما في الصورة نرسم بفرشاة سوداء:

18_brush.thumb.JPG.bd7754bfeacf0147a7d7b

في طبقة جديدة باللون #423722 نرسم بواسطة فرشاة ذات الإعدادات التالية :

  • الحجم 100-600  بكسل.
  • الصلابة 0%.
  • الشفافية 80%.
  • التدفق 80%. 

19_brush_in_new_layer.thumb.JPG.d35138b4

ثم نخفض من قيمة الشفافية إلى 50:

20_opacity.thumb.JPG.6bb7bfd41bff1baf322

نجلب  الصورة التالية للمشروع  ونحدد الجزء المحدد- الصخرة- بأداة التحديد L) Lasso Tool):

21_import_image_and_lassso_Magnetic.thum

نقص الجزء المحدد أي الصخرة ونضعها أسفل الصورة.

نستخدم أداة (Burn Tool (B لإضافة بعض العُتمة على الصخرة:

22_Burn_Tool.thumb.JPG.f7bdd613f2bc1165e

23_After_Burn_Tool.thumb.JPG.1aa562f297b

ثم من القائمة:

Menu > Layer > New Layer Adjustment > Hue/Saturation

24_image_hue_saturation.thumb.JPG.c101ec

25_After_image_hue_saturation.thumb.JPG.

نجلب صورة الرجل للمشروع:

26_.thumb.jpg.f3940edb96fa7bb5dd2207df31

باستعمال أداة التحديد نحدد الرجل فقط ونقصه ثم نموضعه فوق الصخرة بالشكل التالي:

27_masso_tool.thumb.JPG.0ee060a0ed74e453

في لوحة اختيار الألوان في يسار البرنامج نختار اللونين كما في الصورة:

28_l-obscurite-avec-photoshop.thumb.jpg.

ثم من القائمة:

Menu > Filter > Render > Clouds

29_clouds.thumb.JPG.8b31e6c2fd0a6ad83b48

نخفض قيمة الشفافية إلى 15:

30_opacity.thumb.JPG.8d0670d02789045734a

 نذهب إلى القائمة:

Menu > Layer > New Layer Adjustment > Color Lookup

31_color_lookup.thumb.JPG.fa29abb5928924

نغير في خصائص الدمج إلى القيمة Screen وقيمة الشفافية إلى 74:

32_Screen_opacity.thumb.JPG.1867cdce1c72

33_after_color_lookup.thumb.JPG.0b435eec

وهذه هي النتيجة النهائية لهذا الدرس:

34_final.thumb.JPG.e80edbff2d7e6daedfa2d

ترجمة -وبتصرّف- للدّرس: L'obscurité avec Photoshop.



1 شخص أعجب بهذا


تفاعل الأعضاء




يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن