تصميم عالم تحت الماء باستخدام فوتوشوب


E.Nourddine

سنحاول في هذا الدّرس تصميم عالم تحت الماء باستخدام برنامج فوتوشوب، وستكون هذه هي النتيجة النهائية لهذا الدرس بعد تتبع وتطبيق كامل خطواته:

32_final.thumb.JPG.e87d838f27f9c6efc4484

قبل البدء أدعوكم لتحميل الحزمة الخاصة بهذا الدّرس.

افتح مشروعًا جديدًا على Photoshop بالإعدادات التالية:

  • الأبعاد: 800x600pixels.
  • الدقة: Resolution 720Dpi.
  • نمظ الألوان: Color Mode RVB8bit.

نضيف طبقة لون متدرج من اللون #050e25 إلى اللون #0a95ed من القائمة:

Menu > Layer > New Fill Layer > Gradient

01_fill_gradient.thumb.JPG.23e09312cdcab

Menu > Filter > Render > Clouds

02_Clouds.thumb.JPG.c69d319c713c74052f8e

نغير في خصائص الدمج Blending Options:

03_Soft_light_Opacity.thumb.JPG.69c5cc12

باستعمال أداة التحديد (Lasso Tool (L نحدد الجزء المبين في الصورة:

04_Lasso_tool.thumb.JPG.514f9a0c97835006

05_lasso_tool.thumb.JPG.d4b2dc5d94bfb6b5

نضغط بزر الفأرة الأيمن على القطعة المحددة بأداة (Lasso Tool (L ثم نختار من القائمة Feather Selection:

06_right_selection_Feater_60.thumb.JPG.4

ثم من جديد إلى القائمة:

Menu > Filter > Render > Clouds

07_Clooud_Filter_for_Selection.thumb.JPG

و:

Menu > Filter > Filter Gallery

08_Filter_Gallery_Artistic.thumb.JPG.161
 

09_after_Filter_Gallery.thumb.JPG.284d6c

نزيح الطبقة إلى الأعلى قليلا باستعمال الاختصار Ctrl+T والأسهم في لوحة المفاتيح:

10_Deplacer_vers_haut.thumb.JPG.23b3cae8

نغير خصائص الدمج إلى Overlay:

11_Overlay_mode.thumb.JPG.b1b76a05e2ff11

ثم باستحدام أداة التحديد Lasso Tool:

12_lasso_tool.thumb.JPG.4167f4288d3763d1

و:

13_20_feather.thumb.JPG.8b31044a2d819c12

ثم نخفض في قيمة الشفافية Opacity ونغير في خصائص الدمج إلى Soft Light:

14_Opacity_Soft_light.thumb.JPG.8a1f585a

نضيف طبقة جديدة ونملأها باللون الأسود ثم:

Menu > Filter > Noise > Add Noise 

15_Noisie.thumb.JPG.b8c763afebc3ea095357

Menu > Filter > Blur > Radial Blur 

16_blur_Radial.thumb.JPG.4926a11249af208
 

17_after_radial_blur.thumb.JPG.68577e111

نستعمل أداة الممحاة (Eraser (E ونزيل الجزء في الأعلى:

18_eraser.thumb.JPG.8aadc3252fc479d2529d

ثم:

19_soft_light_Opacity.thumb.JPG.845f961a

نأخذ الصورة التالية ونزيل الجزء العلوي باستعمال احدى أدوات التحديد:

20_329304.thumb.jpg.d2bab094f5cbb31fd259

ثم نضعها في أسف الصورة -لتمثل العمق-:

21_cut.thumb.JPG.cb0cb3226b45fc00f3a3a8a

نعدل في حجمها:

22_transform.thumb.JPG.f522a32b310e4930a

ثم نغير في خصائص الدمج إلى luminosity:

23_luminosity_mode.thumb.JPG.a10b7ddeb2a

ثم نفعل نفس الشيء بالنسبة لصورة تمثال الحرية:

24_statue-liberty.thumb.jpg.fa848caa92e1
 

25_select_head.thumb.JPG.df2c066c83ff939

نغير خصائص الدمج إلى Hard Light والشفافية إلى 45:

26_hard_light_45_opacity.thumb.JPG.1225e

نضيف الصورة التالية أيضا للمشروع:

27_883785_77265778.thumb.jpg.d9f4fda7685

نقسم البناية الشاهقة إلى جزأين ونزيل الشارع وبعض جنبات الصورة بأداة الممحاة:

28_city.thumb.JPG.83ed19ad6b3f907f5830a1

نغير خصائص الدمج إلى Soft light:

29_Soft_light.thumb.JPG.61242c78c88f3a19

نضيف بعض أجزاء النوافذ من الصورة ونوزعها عشوائيا في المشروع:

30_new-building-construction.thumb.jpg.d

ونغير في خصائص الدمج الخاصة بها كما يلي:

31_inner_Shadow.thumb.JPG.66a9d1ecade4f5

لنحصل على نتيجة درسنا اليوم:

32_final.thumb.JPG.e87d838f27f9c6efc4484

 ترجمة -وبتصرّف- للدّرس:  Créer une ville sous les mers une scène apocalyptique avec photoshop.





تفاعل الأعضاء


كيف اضيف الصورالمتحرك بالماء

تمّ تعديل بواسطة عبد الله محب

شارك هذا التعليق


رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية


يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن