تصميم تايبوغرافي بتأثير الحبر الرطب في فوتوشوب


zahershullar

اتبع الخطوات في درس الفوتوشوب هذا لتتعلم كيفية تصميم نص مشوّه رائع. سنصمم باستخدام مجموعة متنوعة من الفراشي منظرًا لبقايا قطرات ماء مطبوعة على الورق مسببة تشوهًا في النص بسبب التبلّل من القطرات والرشح والدوائر.

15.jpg

02.jpg

أذكر أنني شاهدت تصميمًا مشابهًا للمصمم Craig Ward عبر تصميمه الرائع Ink and water don’t mix. ولقد أعجبني التصميم وقررت أن أجرّب بنفسي لذلك فتحت برنامج فوتوشوب وبدأت التجريب. اتبع هذه الارشادات التفصيلية لتعلّم إنشاء تصميم مشابه باستخدام الفراشي الجاهزة لتشويه بعض التايبوغرافي الذي سنختاره.

ابدأ العمل على فوتوشوب عبر فتح ملف جديد. أنا اخترت نموذج ملصق عرضي. استخدم عبارة كلاسيكية بخط معبّر مثل مجموعة خطوط Bodoni.

03.jpg

قسّم الكلمات إلى طبقات وحرّكها حتى تصبح متناسقة ومتوازنة، قم بمحاذاة عناصر الكلمات مع الأحرف التي فوقها وتحتها للحصول على هيكل متناسق.

04.jpg

من الممكن أن نقوم بتوسيخ أيدينا وتلطيخها ببعض الحبر وتلطيخ الورق ثم مسحه بواسطة الماسح الضوئي للحصول على نتائج جيدة، ولكن بدلًا من ذلك يمكننا اتخاذ الطريق الأسهل واستخدام فراشي جاهزة من مصممين وفنانين كرماء. ابحث في شبكة الإنترنت عن مجموعات فراشي بقع الحبر للفوتوشوب.

هذه بعض من الخيارات الرائعة التي وجدتها:

05.jpg

حمّل مجموعة من ملفات ABR داخل الملف. في فوتوشوب اضغط على السهم الصغير في زاوية لوحة الفراشي Brushes واختر Preset Manager ثم حمّل جميع فراشي الحبر.

06.jpg

اختر بعضًا من أشكال الحبر المثيرة للاهتمام من مجموعة الفراشي المتنوعة وارسم بعض العلامات والبقع على النص في طبقة جديدة. اضبط حجم الفرشاة باستخدام مفاتيح الحوامل المربعة.

07.jpg

ارسم العديد من البقع على أطراف الحروف بشكل يشابه شكل رسم الحرف فإذا كانت علامة الحبر طويلة فقم برسمها فوق جزء حرف طويل.

08.jpg

أعطِ بعض الحروف تشويهًا كبيرًا بإضافة علامات كبيرة من الحبر ولكن حافظ على العبارة بشكل مقروء ومرئي 100%.

09.jpg

بعض الفراشي تكون برؤوس مدببة ومن المفترض أن يكون هذا التصميم عبارة عن تشويه النص بشكل طبيعي بسبب قطرات الماء لذلك اختر بعضً من هذه الفراشي وانقر نقرًا خفيفًا لرسم القطرات والعلامات بشكل مناسب.

10.jpg

يمكنك إعادة استخدام الفراشي ولكن تجنّب التكرار لذلك قم بتدوير اتجاه الفرشاة في كل مرّة.

11.jpg

عندما تقترب من إنهاء التصميم، حمّل بعض فراشي البخاخ لتستخدم قطرات صغيرة لإضافة بعض اللمسات الأخيرة على التصميم.

13.jpg

قم بتحميل خامة ورق الجرونجي لإضافة خلفية تفاعلية مثيرة للاهتمام. أشبع ألوان الصورة بالأمر Desaturate وخفّف التعتيم Opacity إلى 15% لجعل درجات ألوان الخلفية ملائمة أكثر.

14.jpg

انظر إلى التصميم بشكل عام واضبط التعتيم Opacity لأي طبقة بحسب أهميتها واستخدم فرشاة صغيرة ناعمة لمزج مساحات مناسبة بين النص والحبر.

15.jpg

ترجمة -وبتصرّف- للمقال: Create a Cool Wet Ink Typography Effect in Photoshop  لصاحبه: Chris Spooner.



1 شخص أعجب بهذا


تفاعل الأعضاء


روعة خاصة اذا استخدمنا افكارنا في هذا التصميم 

1 شخص أعجب بهذا

شارك هذا التعليق


رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية


يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن