متجر ووكومرس أفضل القوالب والإضافات للتجارة الالكترونية ومتاجر ووكومرس


ali qassem

بناء أي متجر على ووردبريس لا يُمكن أن يُكلل بالنجاح ما لم تستخدم قالب جيد يخدم المنتجات التي تريد الترويج لها. كما يوجد العديد من القوالب الجاهزة والتي توفر تصاميم جاهزة تناسب أنواع معينة من المنتجات وهنا لن أقوم بذكر قوالب خاصة لنوع محدد من المنتجات بل سوف نتكلم عن أفضل القوالب التي تدعم التجارة الإلكترونية بشكل عام وحاصلة على أكبر عدد من مرات التنزيل والتثبيت وتقييمها ممتاز في مجتمع ووردبريس.

بعد ذلك سنقوم بشرح خطوات تثبيت القالب الأول في قائمتي بالنسخة المجانية منه واستيراد أحد التصاميم الجاهزة التي يقدمها القالب وأخيرًا سوف نتحدث عن أهم الإضافات المجانية أو المدفوعة التي لا بدَّ لنا من استخدامها أثناء تطوير متجرنا.

أفضل 3 قوالب ووردبريس للتجارة الالكترونية

سوف أتكلم الآن عن أفضل 3 قوالب يمكنك استخدامها لبناء متجرك الالكتروني، طبعًا هذه القوالب الأفضل بشكل عام أي بدون تحديد الهدف من المتجر الالكتروني ولكن قد تجد قوالب أفضل منها في إطار محدد مثل بيع أجهزة المراقبة والإنذار أو مجال بيع الأطعمة وتوصيلها.

حيث يوجد ضمن مخزن ووردبريس العديد من القوالب المجانية البعض منها يوجد منه نسخة مدفوعة والبعض الآخر لا و نصيحة من تجربتي الشخصية فإن القوالب المجانية جيدة كي تتعلم كيفية إدارة موقعك ولكن يوجد العديد من الميزات والتصاميم الجاهزة المميزة والتي لن تجدها إلا ضمن القوالب المدفوعة ومن الممكن أيضًا أن تواجهك بعض المشاكل مع القالب والتي يمكن لفريق الدعم التابع للقالب مساعدتك على حلها في حال كنت تملك النسخة المدفوعة وما زلت ضمن فترة الدعم والتي تبلغ عادة سنة كاملة أو 6 أشهر.

قالب ASTRA

يتوفر من هذا القالب نسختان الأولى مجانية والثانية مدفوعة مستخدمة من قبل أكثر من مليون موقع. النسخة المدفوعة منه تكلف 59$ اشتراك لمدة عام ويمكنك استخدامها على عدد غير محدود من المواقع.

التقييمات التي حصل عليها القالب مرتفعة ومن بين العديد من القوالب التي استخدمتها فإن قالب ASTRA سهل التنصيب وسريع التحميل والدعم جيد جداً (أحيانًا نتيجة الضغط يتأخرون في الرد على مشكلتك)، وهو يمتلك خيارات تصميم جاهزة متنوعة كما يعطي حرية في التعديل على الموقع دون الحاجة لامتلاك خبرة برمجية (النسخة المدفوعة).

قم بتنزيل القالب من خلال زيارة الموقع ASTRA ثم الضغط على مفتاح Download والذي يطلب منك اسمك وبريدك الإلكتروني ثم يبدأ التنزيل (سوف أستخدمه لاحقاً لشرح كيفية تثبيت قالب ووردبريس).

الفرق بين النسخة المدفوعة والمجانية هي في الدعم وسهولة التعديل على التصميم ويمكنك الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط مقارنة بين Astra pro وAstra free.

048_woocommerce_best_theme_astra.jpg

قالب Storefront

هو قالب مصمم من قبل فريق Automatic وهو نفسه الفريق الذي بدأ بـ ووردبريس ووكوميرس. تم تنصيب هذا القالب حوالي 200000 مرة وهي مجانية ولكن لزيادة الفائدة منها من ناحية التصميم والوظائف يوجد مجموعة إضافات لها تكلف 69$ تسهل عملية التصميم والتعديل على الموقع.

للأسف لا يوجد فريق دعم متخصص لهذا القالب لذلك عليك الاعتماد على مجتمع ووردبريس للمساعدة في أي مشكلة طارئة.

049_woocommerce_best_theme_storefront.jpg

قالب Flatesome

للأسف لا تتوفر نسخة مجانية من هذا القالب لتجريبه لذلك عليك شراؤه مع العلم أنه قد تم بيعه أكثر من 110000 مرة وحاصل على تقييمات مرتفعة. تكلفة هذا القالب هي 59$ للموقع الواحد مع دعم لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، قالب Flatesome يمتلك بناء خاص به يتطلب منك أول مرة بعض الوقت للاعتياد عليه ولكنه يمنحك مجال واسع للتعديل والتصميم.

050_woocommerce_best_theme_flatsome.jpg

ملاحظة هامة: عند شرائك لقالب من موقع Themeforest عليك الانتباه لعدة أمور مثل عدد مرات الشراء والتقييمات وآخر مرة تم تحديث القالب فيها وما هي الإضافات التي يتوافق معها.

051_woocommerce_best_theme_flatsome_1.jpg

كيفية تثبيت قالب في ووردبريس

طلبت منك تنزيل قالب Astra المجاني عندما تكلمت بشكل موجز عن القالب والآن سوف أقوم بتثبيت القالب خطوة بخطوة معك مع ما تضمنته العملية من مشاكل وأخطاء. في نهاية هذا القسم سوف تحصل على متجر الكتروني يمتلك الأساسيات كاملة للبدء بإضافة منتجات والتسويق لها، إذ أنَّ هذا القالب ومن خلال ميزة الاستيراد التي يقدمها سوف يقدم لنا موقع ووردبريس يمتلك إضافة ووكوميرس ومجهز بالصفحات الخاصة بالمنتجات وعملية الشراء ينقصه فقط إضافة بعض المنتجات وربطه مع بوابات دفع الكتروني وتأمينه والتسويق له.

ملاحظة مهمة: يوجد عدة طرق لتثبيت القالب ولكن لن يسعني شرحها هنا كاملة كما أنَّ هنالك بعض المتطلبات التي يجب أن تحققها الاستضافة قبل البدء بتثبيت القالب، هذا يعني أنه عليك قراءة توثيق القالب جيداً قبل بدء التنصيب وفي حال كنت لا تعلم مواصفات الاستضافة فعليك التواصل مع الدعم الخاص بالاستضافة والطلب مهم التأكد إن كانت تحقق ما يطلبه القالب أم لا وفي حال لا عليهم إجراء اللازم (عادة خطوات بسيطة ولكن في الاستضافة المجانية لا توجد خيارات كافية لإيضاح ما يجب الانتباه له).

سوف أستخدم الموقع الذي أنشأته في الدرس السابق باستخدام استضافة InfinityFree لذا عليك التوجه للموقع والضغط على خيار Client area في الزاوية اليمنى من النافذة وبعدها تسجيل الدخول والضغط على خيار Manage الظاهر في الصورة التالية.

052_woocommerce_install_theme_astra_1.jpg

الآن سوف استخدم مدير الملفات لرفع ملفات القالب بدلًا من استخدام برنامج FileZilla الذي استخدمناه في الدرس السابق لرفع ملفات ووردبريس لذلك اضغط على خيار File Manager.

053_woocommerce_install_theme_astra_2.jpg

توجه إلى المجلد Themes الموجود ضمن مجلد اسمه wp-content والموجود هنا ضمن مجلد اسمه htdocs (أحيانا قد يكون اسم آخر أو public_html).

الآن عليك الضغط على خيار رفع الملفات الموجود في الشريط الأسود السفلي أقصى اليمين والبحث ضمن ملفات حاسوبك عن مكان تنزيل ملفات القالب لرفعها.

054_woocommerce_install_theme_astra_3.jpg

والآن عليك اختيار أحد الخيارين الظاهرين في الصورة التالية وهما رفع الملف وفك ضغطه مباشرةً (Upload and Unzip) أم رفع الملف فقط (Just upload). هنا ظهرت لدي مشكلة قد لا تواجهك وهي عند اختياري رفع الملف وفك ضغطه، تم رفع الملف ولكن وبعد انتظار طويل لم يتم فك ضغطه.

055_woocommerce_install_theme_astra_4.jpg

لذلك قمت بالضغط بزر الفأرة اليمين على الملف واختيار Extract لفك ضغط الملف إلا أن ذلك لم ينجح أيضًا لذلك لجأت لطريقة أخرى.

ملاحظة هامة: في هذه الحالة لا أستفيد من برنامج FileZilla لأن وظيفته رفع الملفات وتحميلها ولا أستطيع من خلاله ضغط أو فك ضغط الملفات.

056_woocommerce_install_theme_astra_5.jpg

طبعًا ما زال الموقع يستخدم القالب الافتراضي نفسه عند تنصيب الموقع عبر استضافة InfinityFree ويظهر ذلك من زيارة الصفحة الرئيسية للموقع أو يمكن معرفة ذلك من قسم مظهر تبويب قوالب، حينها يمكنك معرفة أي قالب هو المُفعل.

057_woocommerce_install_theme_astra_6.jpg

والآن لاتباع الطريقة الثانية في تثبيت قالب ووردبريس عليك تسجيل الدخول ضمن الموقع وذلك بإضافة wp-login.php بعد نطاق الموقع ضمن شريط عنوان المتصفح. مثال: https://example.com/wp-login.php بعد تسجيل الدخول، عليك التوجه لقسم مظهر والضغط على قوالب.

058_woocommerce_install_theme_astra_7.jpg

الآن اضغط على خيار "أضف جديد" الموجود في أعلى النافذة ولاحظ أن القالب الفعال هو Twenty Twenty.

059_woocommerce_install_theme_astra_8.jpg

الآن سوف يظهر لك نافذة جديدة تحوي العديد من القوالب المجانية التي تستطيع تثبيتها بمجرد الضغط عليها وهي موجودة ضمن مخزن ووردبريس ولكن ما أقوم به حاليًا مختلف وهو تنصيب قالب غير موجود ضمن المخزن ولكني أمتلك ملفاته على حاسوبي.

اضغط على خيار "رفع قالب" في أعلى الصفحة وبعدها قم باختيار الملف من حاسوبك.

060_woocommerce_install_theme_astra_9.jpg

الآن اضغط على خيار "التنصيب الآن" ليبدأ الموقع برفع الملف من حاسوبك وفك ضغطه وتثبيته على الاستضافة.

061_woocommerce_install_theme_astra_10.jpg

وبعد الانتهاء من عملية التثبيت سوف يطلب منك الموقع تفعيل القالب وذلك بالضغط على خيار تفعيل.

ملاحظة مهمة: عندما لا تظهر لك النافذة كما في الصورة التالية فهذا يعني أن عملية التثبيت قد فشلت وهذا يعود غالبًا لأحد سببين، الأول أن حجم ملف القالب أكبر من الحجم المسموح رفعه للموقع وهذا يتم تغييره من خلال الاستضافة، والثاني أنَّ ملف القالب الذي تقوم برفعه ليس الملف الصحيح فعند شراء بعض القوالب فإنك تحصل على ملف مضغوط يحوي التوثيق وملفات القالب وأحيانًا ملفات أخرى تحوي مفتاح التفعيل، لذلك عليك عزل ملف القالب ورفعه لوحده دون هذه المرفقات.

062_woocommerce_install_theme_astra_11.jpg

بعد تفعيل القالب سوف يتم تحويلك إلى النافذة المبينة في الصورة التالية والتي تبين أنَّ القالب المفعل الآن أصبح Astra. عليك الضغط على خيار "البدء" لإتمام عملية تثبيت القالب ولكن قبل ذلك في حال قمت بزيارة الموقع سوف تلاحظ أنَّ شكله قد تغير ولكنه ليس بالمطلوب.

063_woocommerce_install_theme_astra_12.jpg

الموقع بعد تفعيل القالب:

064_woocommerce_install_theme_astra_13.jpg

سوف يتم تحويلك لصفحة مختلفة بعد الضغط على خيار "البدء" وذلك لاختيار الإضافة التي سوف تستعملها لبناء الموقع وهي مبينة في الصورة التالية. بالنسبة لي فإني أمتلك خبرة جيدة باستخدام إضافة Elementor لذلك سوف أختارها وهنا لا أعني أنها الأفضل (قد تكون) ولكني اخترت ما يناسبني ويناسب الخبرة التي لدي (أيضًا سيتوفر العديد من الدروس التعليمية لاستخدام هذه الإضافة).

065_woocommerce_install_theme_astra_14.jpg

بعد اختيار إضافة Elementor سوف تظهر نافذة جديدة تتضمن الخيارات الواسعة للقوالب الجاهزة التي يوفرها قالب Astra والتي تتوافق مع إضافة Elementor.

هذه القوالب توفر عليك عناء التصميم الذي يتطلب الكثير من الوقت والجهد والخبرة في استخدام إضافات البناء مثل Elementor، تستطيع اختيار ما شئت من قوالب تعجبك أما بالنسبة لي فسوف أختار التصميم Brandsore.

066_woocommerce_install_theme_astra_15.jpg

يمكنك إلقاء نظرة على التصميم قبل تثبيته من خلال خيار Preview Brandstore site أما بالنسبة لتثبيته فعليك الضغط على خيار Import Complete site.

067_woocommerce_install_theme_astra_16.jpg

الآن سوف تظهر لك نافذة بمجموعة من الخيارات لاستيراد المحتوى، أبق على الخيارات كما هي واضغط على Import ولا تقم بإغلاق الصفحة أو المتصفح حتى نهاية عملية الاستيراد.

068_woocommerce_install_theme_astra_17.jpg

قد لا تواجهك أي مشكلة ويتم استيراد القالب بشكل صحيح ولكن بما أنك تستخدم نفس الاستضافة فمن الغالب أن تواجهك نفس المشاكل التي واجهتني حيث فشل الاستيراد لأول مرة بسبب إضافة ووردبريس التي فشل الموقع بتثبيتها أثناء عملية الاستيراد.

069_woocommerce_install_theme_astra_18.jpg

لحل هذه المشكلة اضغط على Cancel وتوجه لقسم إضافات واختر تبويب "إضافة جديد" ثم اكتب ضمن مربع البحث woocommerce لنبدأ بتنصيبها.

كما هو واضح في الصورة فعند بحثي عنها رأيت أنها مثبتة ولكن غير مُفعلة لذلك اضغط على خيار تفعيل.

070_woocommerce_install_theme_astra_19.jpg

بعد تفعيل الإضافة سوف ينقلك الموقع إلى صفحة إعداد إضافة ووكوميرس وهو أمر سوف نتطرق له في الدرس القادم لذلك اضغط على الخيار أسفل الصفحة skip setup store details (لإتمام هذه العملية لاحقاً).

071_woocommerce_install_theme_astra_20.jpg

الآن عليك العودة لتثبيت التصميم Brandstore (أو أي تصميم آخر) وذلك من خلال قسم مظهر سوف تجد تبويب جديد Starter templates ثم عليك اختيار التصميم الذي تريد والضغط على import complete site من جديد.

072_woocommerce_install_theme_astra_21.jpg

الآن اختر delete previously imported sites واضغط على import من جديد.

في حال فشلت العملية من جديد ولكن السبب لم يكن فشل في تثبيت إضافة فقم بإعادة عملية الاستيراد مرة أخرى، وفي حال فشلت أيضًا أعد العملية نفسها من دون خيار حذف ما تم استيراده سابقًا (ولكن قد يظهر لديك عدة نسخ من نفس الصفحة أو الصورة يمكنك حذفها لاحقاً). سبب هذه المشكلة هي بارمترات مرتبطة بالاستضافة لا يمكننا تغييرها لأنها مجانية.

073_woocommerce_install_theme_astra_22.jpg

بعد انتهاء عملية الاستيراد بنجاح سوف تظهر لك الرسالة التالية، اضغط على View site لعرض الشكل الجديد للموقع.

074_woocommerce_install_theme_astra_23.jpg

وهكذا يصبح الموقع بعد استيراد تصميم Brandstore إليه، قد تلاحظ وجود عناصر مكررة ضمن القائمة وذلك لأني قمت بالاستيراد مرتين متتاليتين بدون اختيار حذف ما تم استيراده سابقًا. يمكن حذف التكرار من القوائم بكل سهولة.

075_woocommerce_install_theme_astra_24.jpg

إن التغيير الذي ظهر على الموقع ليس فقط لأني قمت بتثبيت القالب بل لأن عملية الاستيراد شملت تثبيت مجموعة من الإضافات الجديدة وهذا يمكنك ملاحظته إذا توجهت إلى تبويب الإضافات المنصبة.

076_woocommerce_install_theme_astra_25.jpg

أهم الإضافات التي يجب على كل متجر ووكومرس أن يمتلكها

أغلب هذه الإضافات هي إضافات مجانية ولكن البعض منها مدفوع أو يقدم خدمات أخرى بشكل مدفوع. هذه الإضافات ضرورية لأن بعضها يزيد سرعة الموقع وأخرى تزيد أمان الموقع وأخرى تحسن من تصميم الموقع ومن تجربة المشتري على الموقع…الخ

إضافة WPForms

جميع المواقع تتضمن صفحة "اتصل بنا" ومن الضروري تسهيل عملية اتصال الزوار بمدراء المواقع لذلك فإن هذه الإضافة تسمح لك ببناء نموذج اتصال سهل بتقنية السحب والافلات دون الحاجة لأي خبرة برمجية أو كتابة أكواد.

يمكنك أيضًا عبر هذه الإضافة بناء صفحة تسجيل ضمن الموقع او تسجيل دخول تناسب متطلباتك.

077_woocommerce_important_plugins_wpforms.jpg

إضافة MonsterInsights

هذه الإضافة هي الأفضل لاستخدامها مع جوجل اناليتكس (google analytics) حيث تسمح لك بربط موقعك مع جوجل اناليتكس الذي يقدم لك معلومات عن الزوار، من أين أتوا وما هي الصفحات التي زاروها وكم قضوا من الوقت ضمن موقعك. الأمر المميز أن هذه الإضافة تقوم بإظهار كافة المعلومات المهمة ضمن لوحة تحكم ووردبريس ولا حاجة لك لزيارة حسابك على جوجل اناليتكس.

هذه الإضافة مستخدمة من أكثر من 2 مليون موقع ووردبريس متوفرة بنسختين مجانية ومدفوعة.

078_woocommerce_important_plugins_monsterinsights.jpg

إضافة OptinMonster

هي أفضل برمجية تحويل تساعدك على تحويل الزوار غير المهتمين إلى مشتركين وزبائن. تستطيع استخدام هذه الإضافة في متجرك لتقليل عدد السلات التي لم تكتمل فيها عملية الشراء وزيادة معدل المبيعات وتضخيم قائمة البريد الالكتروني والكثير غيرها.

079_woocommerce_important_plugins_optinmonster.jpg

إضافة Yoast

يساعدك SEO على جذب المزيد من الزوار للموقع عبر محركات البحث وبالرغم من أنَّ ووردبريس صديق لمحركات البحث إلا أنَّ هنالك الكثير مما يمكنك عمله لزيادة حجم الزيارات لموقعك من محركات البحث باستخدام طرق تجعل موقعك أكثر جاذبية لمحركات البحث. تساعدك هذه الإضافة على إضافة وسوم ميتا وتوليد خريطة موقع ووصل موقعك مع Google Search Console كما أنها تملك ميزة إعادة توجيه قوية تسمح لك بتوليد توجيهات 301 مفيدة جدًا عند قيامك بحذف أو تغيير رابط أحد المقالات أو الصفحات حيث تستطيع كشف أي تغيير في الروابط وإنشاء إعادة توجيه بشكل آلي للعنوان الجديد.

080_woocommerce_important_plugins_yoast.jpg

إضافة Constant Contact

إن رسائل البريد الإلكتروني هي واحدة من أفضل الأدوات الموثوقة للتسويق حيث تسمح لك بالبقاء على اتصال مع المستخدمين حتى بعد مغادرة موقعك لذلك أنصحك كصاحب متجر الكتروني البدء ببناء قائمة بريدك الالكتروني من أول يوم تُطلق فيه الموقع.

يعد Constant Contact واحدًا من أفضل مزودي خدمة التسويق عبر البريد الالكتروني. تسمح لك هذه المنصة ببناء قائمة بريد إلكتروني وإرسال نشرات بريدية جذابة للمشتركين في موقعك.

081_woocommerce_important_plugins_constantcontact.jpg

إضافة Sucuri

إن أمان الموقع يجب أن يكون من أولوياتك كصاحب عمل لذلك فإن Sucuri تقدم إضافة ووردبريس تزيد من أمان الموقع وجدار ناري يُعتبر واحد من الأفضل. يقوم Sucuri بمراقبة وحماية موقعك من هجمات DDoS ومن هجمات SXX وغيرها.

082_woocommerce_important_plugins_sucuri.jpg

إضافة Advanced Coupons

تسمح لك هذه الإضافة بتحسين وظيفة الكوبونات الموجودة ضمن ووكوميرس لإنشاء عروض كوبونات أفضل. تندمج هذه الإضافة بشكل سلس مع ووكوميرس وتقدم ميزات إضافية مثل اشتري واحدة واحصل على واحدة، وروابط لكوبونات، وكوبونات شحن والكثير غيرها.

083_woocommerce_important_plugins_advancedcoupons.jpg

إضافة UpdraftPlus

تعتبر أشهر إضافة في ووردبريس للنسخ الاحتياطي للموقع حيث تسمح لك بضبط عمليات نسخ احتياطي أوتوماتيكية للموقع لتقوم بحفظ النسخة على موقعك او على جوجل درايف (خيار مجاني) أو على Dropbox أو أمازون S3 …الخ

تستطيع بكل سهولة استعادة نسخة سابقة من الموقع في حال حصول مشكلة ما أو حذفك لصفحة بتصميم معين أو إضافة عن طريق الخطأ.

084_woocommerce_important_plugins_updraftplus.jpg

إضافة WP Rocket

هذه الإضافة هي أفضل إضافة كاش في عالم ووردبريس تزيد من سرعة الموقع كما تستطيع تفعيل ميزات اختيارية مثل التحميل البطيء للصور (Lazy loading images) وDNS prefetching، وتصغير الملفات من خلال حذف المسافات بين السطور البرمجية.

تقدم WP Rocket إضافة تدعى Imagify وهي خدمة تحسين صور وضغطها مجانية تساعد على تحسين سرعة تحميل صفحات موقعك.

085_woocommerce_important_plugins_wprocket.jpg

إضافة Live Chat

هل تعلم أنه بشكل وسطي أكثر من 67% من العملاء يقومون بإهمال سلة الشراء قبل إكمال عملية الشراء؟ السبب أن العملاء يحتاجون لإجابات سريعة على تساؤلاتهم وهنا يأتي دور LiveChat والتي تعتبر أفضل برمجية تقدم دعم عبر الدردشة لمتجر ووكوميرس الخاص بك لتُجيب على تساؤلات الزوار بشكل سريع وهذا يسمح لك بتحويل الزوار إلى عملاء قبل أن يقوموا بالتوقف عن عملية الشراء.

086_woocommerce_important_plugins_livechat.jpg

إضافة Yith Woocommerce Wishlist

تسمح لك هذه الإضافة بإضافة ميزة لموقعك تجعل الزوار قادرين على حفظ المنتجات التي يفكرون بشرائها ضمن قائمة الرغبات وبالتالي يمكن للعميل استخدام قائمة الرغبات للشراء فيما بعد أو ربما مشاركة ما يرغب في شرائه مع أصدقائه وعائلته

087_woocommerce_important_plugins_yithwoocommercewishlist.jpg

إضافة WPML

إن كنت تفكر في استهداف عملاء يتحدثون بلغات مختلفة فهذا يعني أنك بحاجة إلى موقع متعدد اللغات وهنا يأتي دور WPML وهي مجموعة إضافات تسمح لك بترجمة موقعك بلغات عدة.

088_woocommerce_important_plugins_wpml.jpg

إضافة Woocommerce EU VAT Compliance

تسمح هذه الإضافة -كما يشير اسمها- لموقعك أن يكون متوافق مع متطلبات EU VAT الجديدة حيث تقوم بشكل آلي بكشف موقع العميل وعرض الأسعار به باستخدام VAT (الضريبة المضافة) صحيحة.

089_woocommerce_important_plugins_woocommerceeuvatcompliance.jpg

إضافة Yith Woocommmerce Quick View

تسمح هذه الإضافة للزائر بإلقاء نظرة بمزيد من التفاصيل على المنتج فقط من خلال تحريك مؤشر الفأرة فوقه ودون الحاجة لزيارة صفحة المنتج.

090_woocommerce_important_plugins_yithwoocommercequikview.jpg

إضافة Woocommerce PDF Invoice Packing Slips

تسمح لك هذه الإضافة بإرسال فواتير على شكل PDF إلى العملاء عبر البريد الالكتروني كما يمكن للعميل تحميل الفواتير من حسابه مباشرة أما بالنسبة لك كمدير موقع فتستطيع توليد هذه الفواتير للجميع وتحميلها وإرسالها عبر البريد الالكتروني للمستخدمين وذلك من خلال لوحة تحكم ووردبريس.

091_woocommerce_important_plugins_woocommercepdfinvoicepackingslips.jpg

إضافة Yith Woocommerce Compare

تسمح هذه الإضافة لعملائك بالمقارنة بين منتجين أو أكثر جنبًا إلى جنب وتستطيع اختيار أي الحقول يمكن للعميل رؤيتها ضمن المقارنة إضافة إلى ترتيبها وفق ما تراه مناسبًا.

092_woocommerce_important_plugins_yithwoocommercecompare.jpg

إضافة Woocommerce Checkout Field Editor

إن صفحة إنهاء الطلب تحتوي على كثير من المدخلات التي يجب على العميل ملؤها وهذا قد يكون سلبي لذلك فإن هذه الإضافة تسمح لك بإخفاء ما تريد من هذه الحقول أو إضافة حقول جديدة غير موجودة ولكنها ضرورية لعملية إنهاء الطلب.

093_woocommerce_important_plugins_woocommercecheckoutfieldeditor.jpg

إضافة PW Woocommerce Gift Cards

تسهل عليك هذه الإضافة بيع باقات الهدايا على متجرك حيث يستطيع العميل شراء بطاقات هدية ومشاركتها مع أصدقائه أو أفراد عائلته لكي يستخدموها لشراء منتجات من موقعك.

094_woocommerce_important_plugins_pwwoocommercegiftcards.jpg

إضافة Woocommerce Currency Switcher

كما يشير الاسم فإن هذه الإضافة تسمح لزوار الموقع باختيار عملات أخرى لعرض أسعار المنتجات بها حيث تستطيع إدخال سعر التصريف بشكل يدوي أو الاشتراك بخدمة مدفوعة لجعل سعر التصريف يتغير بالزمن الحقيقي.

095_woocommerce_important_plugins_woocommercecurrencyswitcher.jpg

إضافة Variation Swatches Woocommerce

تسمح لك هذه الإضافة بعرض المنتج بما يمتلكه من متغيرات فمثلًا يمكن عرض حقيبة معينة بأحجام مختلفة وألوان مختلفة لنفس المنتج بدلًا من عرض كل لون أو حجم كمنتج مستقل. هذه الاضافة تسهل على الزائر تصفح المنتجات والاختيار بينها.

096_woocommerce_important_plugins_variationswatcheswoocommer.jpg

 

خاتمة

قمت بذكر أفضل القوالب والإضافات المرتبطة ببناء متجر الكتروني ولكن هذا لا يعني أنَّ هذه الخيارات هي الوحيدة المتوفرة أو أنها سوف تبقى الأفضل. يوميَا يظهر قوالب وإضافات جديدة وميزات جديدة منافسة لما هو متوفر الآن لذلك عليك أن تبقى مطلعًا باستمرار على كل ما هو جديد.

سيتضمن المقال القادم خطوات تثبيت إضافة ووكومرس في حال كنت تستخدم قالب غير مخصص كمتجر ولكنك بحاجة لإضافة منتجات لموقعك، سوف تجد أيضًا شرح للأقسام المختلفة لهذه الإضافة.

اقرأ أيضًا



1 شخص أعجب بهذا


تفاعل الأعضاء


Hi;

??why some themes have a child theme and others not 

1 شخص أعجب بهذا

شارك هذا التعليق


رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

 cannot reach an starter template to import the elements

 even though I had installed the Elemenator plugin   

q.PNG

1 شخص أعجب بهذا

شارك هذا التعليق


رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية
بتاريخ On 12‏/4‏/2021 at 11:05 قال Yara salhab:

Hi;

??why some themes have a child theme and others not 

بعض المصممين و المطورين يقومون بإستخدام Child Theme لتعديل سمة موجودة (في الثيم الأب أي الرئيسي) دون فقد القدرة على تحديث السمة الأصلية إذا لزم الأمر و وهذا الأمر يرجع للمصمم والمطور إذا أراد إنشاء Child Theme أو لا

شارك هذا التعليق


رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية
بتاريخ On 12‏/4‏/2021 at 12:05 قال Yara salhab:

 cannot reach an starter template to import the elements

 even though I had installed the Elemenator plugin   

هل ممكن ترفقي رابط الثيم, أود الإطلاع عليه هل يوفر demos أو لا؟ 

هل قمتي بتفقد خيارات القالب و صفحة البداية له بعد تثبيته قد يوفر معلومات بخصوص عملية الاستيراد لأي demo تريدين.

شارك هذا التعليق


رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية


يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن