كيفية نقل جهات الاتصال من هواتف iPhone إلى حساب Gmail (أو بالعكس)


Huda AlMashta

غالبًا ما يكون نقل جهات الاتصال، أو مزامنتها، بين الأجهزة/المنصات المختلفة من الوسائل المفيدة. فهو ينفع في حفظ نسخة من جهات الاتصال في حال ضياعها أو في حال تبديل الجهاز من Android إلى iPhone أو بالعكس. كما أنّه وسيلة لدمج جهات الاتصال المحفوظة على أجهزة متفرّقة في قائمة واحدة.

سنشرح في هذا المقال كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف iPhone إلى حساب Gmail، وكذلك طريقة مزامنة جهات اتصال Gmail مع هواتف iPhone وبخطوات بسيطة وسريعة.

نقل جهات اتصال iPhone إلى حساب Gmail

في هذه الطريقة سنقوم بتصدير جهات الاتصال من حساب iCloud وحفظها على جهاز الحاسوب ومن ثم استيرادها على حساب Gmail، لذلك تحتاج أولا إلى تفعيل خدمة iCloud.

اذهب إلى الإعدادات Settings على هاتفك ثم انقر على iCloud. إذا لم تقم مسبقًا بتفعيل iCloud، أدخل عنوان Apple ID وكلمة المرور. بعد تسجيل الدخول تأكّد من تفعيل الخيار جهات الاتصال Contacts:

1-تفعيل جهات الاتصال-icloud.PNG

بعد ذلك افتح حاسوبك واذهب إلى صفحة iCloud. هنا أيضًا ستقوم بإدخال معلومات Apple ID؛ عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم سجّل الدخول.

بعد الدخول إلى حسابك على iCloud، انقر على أيقونة جهات الاتصال Contacts:

2-جهات الاتصال-icloud.png

انقر على أيقونة الترس الموجودة في أسفل يسار الصفحة واختر Select All لتحديد كافة جهات الاتصال، ثم افتح نفس القائمة واختر Export vCard:

3-تصدير البيانات.png

بعد ذلك احفظ الملف على جهازك.

ملاحظة: قد لا ينجح تصدير البيانات باستخدام متصفّح Chrome أو Internet Explorer. جرّب المتصفحات الأخرى مثل Firefox أو Safari.

الآن سجّل الدخول إلى حسابك على Gmail واذهب إلى جهات الاتصال:

4-جهات الاتصال-جيميل.png

انقر على Import من قائمة الخيارات الإضافية:

5-استيراد-جيميل.png

اختر CSV or vCard file من النافذة المنبثقة، ثم قم بتحديد الملف الذي قمت بحفظه سابقًا، على الأرجح ستجده محفوظًا في مجلد التنزيلات Downloads على جهازك. انقر على استيراد Import وسيتم تحميل جميع جهات الاتصال التي قمت بتصديرها من iCloud.

6-استيراد.png

مزامنة جهات اتصال Gmail مع iPhone

بإمكانك عكس الخطوات السابقة بتصدير جهات الاتصال من حساب Gmail ومن ثم استيرادها إلى حساب iCloud لحفظها على هاتفك. لكن من الأفضل عمل مزامنة بين الحسابين بدلا من التصدير والاستيراد. لأنّه بالمزامنة ستكون قادرًا على تحرير، إضافة، أو حذف جهات الاتصال من على هاتفك، وسيطبّق أي تغيير تجريه على جهات الاتصال في حساب Gmail، والعكس صحيح.

لعمل مزامنة اذهب إلى إعدادات Settings هاتفك> البريد، جهات الاتصال، التقويمات Mail, Contacts, Calendars:

7-البريد.PNG

إذا قمت بإضافة حساب جوجل سابقًا تجاوز هذه الخطوة. أمّا إن لم تكن كذلك، انقر على إضافة حساب Add Account:

8-اضافة حساب.PNG

اختر Google ثم اتبع إرشادات الإضافة بإدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول، لا تخرج من نافذة إعدادات البريد، وانقر على حساب Gmail:

9-مزامنة جهات الاتصال-جيميل.png

قم بتفعيل الخيار جهات الاتصال Contacts وحدد فيما إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بجهات الاتصال الموجودة حاليًا على هاتفك، أو حذفها واستبدالها بجهات اتصال Gmail.

بعد الانتهاء من الإعدادات ستبدأ المزامنة التلقائية لجهات الاتصال، وأيّ تغيير تجريه عليها سواء من على هاتفك أو حساب Gmail ستتم مزامنته أيضًا.





تفاعل الأعضاء


الله يجزيك الخير على هي المعلومة بارك الله فيك ياغالي

شارك هذا التعليق


رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية


يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن