اذهب إلى المحتوى

HardWord

الأعضاء
  • المساهمات

    20
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

آخر الزوار

لوحة آخر الزوار معطلة ولن تظهر للأعضاء

إنجازات HardWord

عضو مساهم

عضو مساهم (2/3)

0

السمعة بالموقع

  1. هل هنالك طريقة في البايثون لاستدعاء دوال سي أو سي بلس بلس؟ وما هي هذه الطريقة؟ أستخدم نظام لينكس.
  2. أريد معرفة ما الذي تقوم به دالة time.sleep() في بايثون فهل هي تقوم بإيقاف الخيط (thread) أم أنها تقوم بإيقاف العملية(process)؟
  3. أثناء تجربتي لبرنامج أقوم ببرمجته لاستخراج معلومات من مواقع الويب (روابط، نماذج..) أحصل على أخطاء عديدة من نوع invalid byte sequence in UTF-8 فما هو هذا الخطأ؟ وكيف أستطيع حل هذه المشكلة؟
  4. أقوم ببرمجة برنامج دردشة لشبكة محلية وأحتاج إلى الحصول على hostname للمستخدمين عن طريق لغة البايثون فكيف أستطيع الحصول عليه؟ ملاحظة: أنا لا أقصد الحصول على نظام التشغيل مثل Windows XP أو Linux...
  5. ما سبب عدم دعم لغة الروبي لعامل الزيادة والإنقاص؟ فالكثير من اللغات البرمجية تدعمها مثل السي والسي بلس بلس وغيرها.
  6. أريد معرفة الفرق بين %w و %W الأول في حالة الأحرف الصغيرة والثاني في حالة الأحرف الكبيرة، فهل هنالك فرق بين هذين الإثنين؟ أم أن لهم نفس الوظيفة؟
  7. لبرمجة الألعاب أنصحك بتعلم لغة السي بلس بلس لأنها تعتبر من أقوى لغات البرمجة ولقد تم إصدار العديد من الألعاب باستخدام هذه اللغة مثل GTA V و Metal Gear Solid وغيرها، ويعود سبب ذلك إلى قوة لغة السي بلس بلس إلى إمكانية عمل أي شيء بواسطتها ووجود مجتمع كبيرة لها كما أن دروسها التعليمية منتشرة في كل مكان. أنصحك بالاستعانة بإحدى محركات صناعة الألعاب والتي من أشهرها unity لإنشاء لعبتك الأولى على جميع الأجهزة، فـ unity يدعم أجهزة الحاسوب وPS4 و XBOX و WII والأندرويد وغيرها من الأجهزة. المصدر
  8. بدأت بتعلم البرمجة باستخدام الأصناف منذ مدة بلغة البايثون وأريد أن أعرف استخدامات __new__ و __init__ ولماذا تأتي دائما __new__ قبل __init__ ؟ وما الفرق بينهما ؟
  9. أريد معرفة ما هو Jruby وما الذي يميزه عن Ruby on Rails، فأنا أريد برمجة تطبيقات الويب ولا أعرف بأي واحد يجب علي أن أبدء.
  10. أريد أن أعرف ما الدالة الأفضل والأدق من حيث الوقت بين دالتي time.clock() و time.time() ؟ لأنني أحتاج إلى وقت دقيق لأضيفه إلى برنامجي.
  11. لدي سلسلة نصية وأريد معرفة هل توجد تكرارات فيها مثل جملة معينة أو كلمة معين أو أرقام معين (مجموعات تتكرر وليس مفردات) ؟ وما هو الشيء الذي يتكرر ؟
  12. أقوم باستخدام هذه الشيفرة البرمجية للحصول على مخرجات قياسية من برنامج خارجي: >>> from subprocess import * >>> command_stdout = Popen(['ls', '-l'], stdout=PIPE).communicate()[0] سيقوم تابع communicate() بإرجاع مصفوفة من البايتات كما يلي: >>> command_stdout b'total 0\n-rw-rw-r-- 1 thomas thomas 0 Mar 3 07:03 file1\n-rw-rw-r-- 1 thomas thomas 0 Mar 3 07:03 file2\n' أريد تحويل هذه البايتات إلى سلسلة نصية عادية في البايثون لأستطيع طباعتها كما يلي: >>> print(command_stdout) -rw-rw-r-- 1 thomas thomas 0 Mar 3 07:03 file1 -rw-rw-r-- 1 thomas thomas 0 Mar 3 07:03 file2 فما هي أفضل الطرق لفعل ذلك ؟
  13. هل أستطيع أن أنهي خيط (thread) قيد العمل بدون إحداث أية مشاكل في الموارد أو أية مشاكل على الخيوط (threads) الأخرى الموجودة في البرنامج ؟
  14. لم أفهم الرموز التالية: <% %> <%= %> <% -%> <%# %> وجدت هذه الرموز في ERB في الريلز (ROR)، فما هي هذه الرموز ؟ وكيف أستطيع استخدامها ؟ وما الفرق بينها ؟
  15. أحاول فهم بعض الشيفرات البرمجية المكتوبة بلغة الأسمبلي، فأنا لم أفهم معنى testl eax, eax في الشيفرة البرمجية التالية: 000319df 8b4508 movl 0x08(%ebp),%eax 000319e2 8b4004 movl 0x04(%eax),%eax 000319e5 85c0 testl %eax,%eax 000319e7 7407 je 0x000319f0
×
×
  • أضف...